اختار اتحاد إذاعات الدول العربية "نصرة فلسطين" شعارا للدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المقرر عقده 26 إلى 29 يونيو المقبل، تأكيدا على دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لاسيما بعد العدوان والإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن المنظمون - في بيان، أن جانبا من الفعاليات سوف يتطرق إلى صمود الشعب الفلسطيني والدور التاريخي الذي قام به الإعلام الفلسطيني والعربي بشكل عام في كشف الجرائم الإسرائيلية ومواجهة حملات التضليل والتضييق التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في الإعلام الرقمي الدولي.

اقرأ أيضاًالأهرام: مصر ستظل الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني والمدافع عن حقوقه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي نصرة فلسطين

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد

تحل اليوم 21 سبتمبر (أيلول) ذكرى رحيل فايزة أحمد،  الملقبة بـ"كروان الشرق".

وولدت فايزة أحمد في 1934، من أب سوري يدعى أحمد بيكو، وأم لبنانية حرصت على تعليم ابنتها أصول الموسيقى. وتقدمت للإذاعة اللبنانية في  الـ11، لطلب إجازتها "مطربة" لكنها لم تلق قبولًا في لبنان، ما جعلها تذهب لإذاعة دمشق ولم تحقق نجاحاً هناك أيضاً.
تزوجت الراحلة المونولوجست اللبناني عمر نعامي، بسبب ضغط والدتها، قبل طلاقهما بسبب غياب التوافق، وبعد أن أصبحت أماً لفريال.

حيث وكانت انطلاقتها من مصر في  1956، وغنت أول مرة في الإسكندرية، ثم تقدمت للإذاعة المصرية التي أجازتها "مطربة" في 1959، وقدمت أغنية "أبشر غيرك".
تعاملت فايزة أحمد مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومحمد سلطان الذي أحبها وتزوجها وأنجبا توأمهما عمر وطارق.
سجلت فايزة أحمد أكثر من 320 أغنية في الإذاعة، و80 أغنية للتليفزيون، بالإضافة إلى إحياء الكثير من الحفلات. كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية في أوائل الخمسينيات منها تمر حنة، وامسك حرامي، والمليونير الفقير، وليلي بنت الشاطئ، وأنا وبناتي.
وتعد أغنية ياما القمر على الباب، التي غنتها في فيلم تمر حنة في 1957، أشهر أغانيها، كما قدمت أغان أخرى منها بتسأل ليه عليا، وبريئة، ومال عليا مال، وقلبي ليك ميال، وبيت العز يا بيتنا، ويا حلاوتك يا جمالك.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للسلام: تركيا تعلن دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم
  • الأسباب التي جعلت من ثورة 21 سبتمبر أهم حدث في المنطقة خلال القرنين الأخيرين معاً
  • محمد عصمت يشارك في بطولة "فيلا رشدي بيه" بمهرجان المسرح العربي
  • في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد
  • فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين
  • دياموند عبود بعد تكريمها عن فيلم «القضية 23»: أتحمس تجاه الأعمال الفنية الإنسانية
  • فلسطين ضيف شرف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين