بغداد اليوم- بغداد

صوت مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الإثنين، (20 ايار 2024)، على تعديل ضوابط بيع وتداول أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية في العراق.

وذكر بيان للهيئة، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وخلال الجلسة الدورية التي عقدها المجلس برئاسة بسام الزيدي وبحضور أعضاء مجلس مفوضي هيئة الاعلام والاتصالات، تم مناقشة عدد من القوانين والقرارات المتعلقة بعمل الهيئة".

وأشار البيان الى، ان "هذه الضوابط تنظم استخدام أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية  والتي من ضمنها منع استخدام هذه الاجهزة إلا من قبل الجهات التي لديها موافقات أصولية مستحصلة من هيئة الإعلام والاتصالات".

وأضاف "فيما رخصت هيئة الإعلام والاتصالات عدد من الشركات والمكاتب المصنفة التي يحق لها استيراد وبيع وتداول هذه الأجهزة من خلال استحصال الموافقات الأمنية وفقاً لضوابط الهيئة".

ولفت البيان الى، ان "تطبيق هذه الضوابط تتم بالتعاون مع وزارة التجارة و وزارة المالية و المؤسسات الأمنية المعنية بتداول هذه الأجهزة التي تقوم بموجبها بتحديد الجهات التي تستعمل أو تتداول بالأجهزة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

“فيفا” يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه سيتبع منهجا جديدا في بيع حقوق بطولاته في قارة آسيا بشكل مباشر، سعيا لتطوير شراكات إعلامية مبتكرة ومستدامة في القارة.
وأعلن الفيفا، أمس الخميس، عن تعيين شركة “إنفرونت” لتقديم الدعم الاستشاري في جنوب وجنوب شرق آسيا.
وأوضح أنه بعد ختام دورة مبيعات كأس العالم 2022 الأخيرة في آسيا، قرر اتباع استراتيجية جديدة لبيع حقوقه الإعلامية في المنطقة بشكل مباشر.
وأشار الاتحاد، في بيان له على موقعه الرسمي، إلى أن النهج الجديد يظهر التزام الفيفا بالسيطرة الكاملة على مبيعات حقوق الإعلام وبناء شراكات إعلامية مبتكرة ومستدامة عبر المنطقة.
وقبل ذلك كان الفيفا يبيع حقوقه مباشرة في 3 دول فقط في آسيا هي جمهورية كوريا واليابان وماليزيا.
وأوضح الفيفا أنه لمساعدة الانتقال إلى هيكل المبيعات الجديد في جنوب وجنوب شرق آسيا تحديدا، قام بتعيين شركة “إنفرونت” لتقديم الدعم الاستشاري في بعض المناطق المحددة مثل (بنجلاديش، وبوتان، بروناي، وهونج كونج، الهند، إندونيسيا، تايلاند، وغيرهم).
وأكد أن “إنفرونت” تمتلك معرفة قوية بالسوق، وعلاقات راسخة وخبرة في بيع بطولات الاتحاد الدولي والحقوق المميزة الأخرى في المنطقة، وستوفر الدعم طوال دورة مبيعات حقوق الإعلام 2024-2027، التي تشمل كأس العالم 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.وام


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. أول حادث في العيد في المنيا
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بالصحراوى الغربى
  • الأمن الوطني يضبط 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • اغلاق نادي ليلي ومخزن لبيع الخمور في بغداد
  • الداخلية السعودية: طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج
  • «فيفا» يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • “فيفا” يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • الأجهزة الأمنية تنشر اعترافات جديدة لخلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في استهداف وتدمير القطاع الزراعي