موقع النيلين:
2024-06-16@14:56:18 GMT

عائشة الماجدي: (أغضب يالفريق البرهان)

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

كالعادة يحزن الشعب السوداني كله إذا أُصيب عسكري جيش إصابة خفيفة لأن إصابة عسكري الجيش تعني إصابة قلب الشعب السوداني النابض كله بعله طويلة الأمد …عسكري الجيش الأغبش دا عندنا محل إحترام وتقدير وحب متبادل بينا وبينهم ( بنشهق ) فرح لمجرد فيديو يظهر فيه عسكري جيش فرحان وبهلل عندك فكرة يالسيد البرهان ولا الحوليك ديل مابوروك قدر شنو الجياشة ديل غاليين علينا !.

بمجرد ما يستشهد عسكري جيش الشعب السوداني بعلن الحداد وبتمسخ عليه الدنيا..
أولادنا الجياشة ديل يا البرهان درسوا وتعبوا

وإتستفوا رجالة وفراسة وحرارة قلب عشان خاطر شعبهم وأهلهم وتراب السودان وعشان يكون فداء للبلد ويحموا أرضهم وعرضهم ويختاروا الشهادة المحترمة ما شهادة ( الكفوف والتصفية تحت رجلين الملايش المقاطيع ديل ) نحنا يالبرهان الجياشة ديل داخرنهم لليوم الأبيض وداخرنهم نباهي بيهم الأمم عرفت يالفريق البرهان بنحزن لشنو عند شهادة جياشي؟ !!.
أولادنا الجياشة ديل يا سعادتك ما وقود حرب أبداً لا !!!!!!!

ولا مسخرة لعيال دقلو وعرب الشتات ومرتزقة الدول ديل رجال السودان القديم والجديد عمرهم ما ح نقبل ليهم الإهانة من جنجويدي ما بجيب في سوق الرجال قرش عشان يُهان علي يدو وتصل مرحلة الذلة ويستهتروا ويستمروا في تصفية الجياشة ودا ما الفيديو الأول كم مرة حدثت تصفية وبنشوف لكن بنسكت واهو وصلت بينا حد الحقارة بأولاد البلد الجياشة !!!
المهذلة التي حدثت للشهيد ( محمد صديق وصحبه ) دي وجعة ما بنسكت عليها يالفريق البرهان وبالمناسبة ح تغيير كتيير في سير المعارك ولو ما غيرت وقتها الشعب السوداني ح يعرف يغيير منو ونحنا ديل بندعم أي تغيير يحفظ كرامة الجندي السوداني دا ويخلي يموت بعزة وأظن عرفتني قاصدة ياتو تغيير يالفريق البرهان !!!

خلينا نسالك ياالسيد الفريق البرهان؟.
بالله أمس شفت فراسة ورجالة الفارس ( محمد صديق) وهو أشعث مُغبر بعد ما عذبوه الجنجويد وأرادو أن يصورو فيديو ليلحقو ( ترند الغباء ) حقهم.. هل لاحظت محمد صديق وهو يجهجه أفكارهم ويعلمهم مبدأ الثبات والرجالة ويرد عليهم ( من ياتو ناحية )؟!!!!!
رجالة زي دي قابلتك ياالفريق البرهان؟!.

طبعاً محمد صديق ما مشي قعد في ولاية آمنة وأننتظر أبداً محمد قال ليهم ( لو ما وصلناهم في محلهم بجوا لأخواتنا وأمهاتنا )
يعني محمد ما خندق وأنتظر !!

أقول ليك حاجة يالفريق البرهان سيبك من الشهيد محمد يمكن الرسالة ما وصلتك ولا يمكن الموقف البطولي دا الملتفين حولك ما عايزين يوروك لي !

سمعت فيديو الجياشة المعتقلين من قبل الجنجويد في مصفاة الجيلي الجياشي يعذبوا ويضربوا فيهو رمم الجنجويد ويضغطوا علي تحت وطأة التعذيب ليردد قول ( … عار على الجيش ) عارف يا سعادتك رد الشاب الجياشي المعتقل للجنجويد شنو رد عليهم في عز العذاب ( أنا رائد ود القائد ) أقول كيفن؟!.

وازيدك تاني نفس الجياشي المعتقل دا تحت التعذيب قالوا لي قول ( حار … ) قال ليهم ما قلتوا قبل التصوير عايزني اقول قدام التصوير !!!
السيد البرهان رجالة زي رجالة أولادنا الجياشة ديل لاقتك ولا سمعت بيها !!!

ما مهم انا بكلمكم برجالتهم شغلتنا شنو غير نتابع أخبار جيشنا وفخرنا كمان ..
عارف يا السيد البرهان ( الصفعة ، الكف ) في وجه محمد صديق دي صفعة في وجه كل الشعب السوداني ودا بقى ثأر لكل الشعب السوداني إلا الخونة والطوابير ديل ما تبع الشعب ربما إسمهم ( التبيعة ) ونحنا كشعب دا طرفنا منهم وبعد شوية ح ننزلهم بالأسم للشعب السوداني دا أي زول يطلع لينا وسخ كل واحد فيهم وتبقي كرامة لله في سوق النخاسة العامة …

وقبل أختم كلامي ياالفريق البرهان باقي القيادات لو ما ربطوا قاشهم سمح حيجي يوم والصفعة على خد محمد صديق ممكن عادي تكون في خد قيادي كبير !.
والله قلت أكلمكم بدري بدري !

ما هو طبعاً مافي فرق طالما في تراخي وفي عدم حسم وفي طوابير وفي تباطؤ يبقي كلو جائز وما بعيد….

علي كل حال نحنا كشعب غلبان منتظرين السيد الفريق ( البرهان ) يغضب ويثأر وياخد لينا بتار الشهداء ديل ونحنا كلنا خلفك !!! بس أبدأ …

والغريبة منتظرين متحركات الجزيرة الطلعت قبل تلاتة شهور ديك !
وأخيراً ياالفريق البرهان —
( التراب يدفن كل شيء إلا تاريخ الرجال ) …
وكفاية …

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشعب السودانی محمد صدیق

إقرأ أيضاً:

كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!

هزاع أبوالريش (أبوظبي)
ما الذي سوف يحدثه الذكاء الاصطناعي من تأثير على المبدعين؟ وإلى أي مدى يمكن أن يكون أداة محفزة ومساعدة على العطاء الأدبي والفني، أو عاملاً سلبياً على المنتج الأدبي والفني وكذلك على صاحبه؟ هذه الأسئلة وضعت أمام مجموعة من الكُتَّاب، فأجابوا عنها لـ«الاتحاد»، متحدثين عن دور التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، إيجابياته وسلبياته.
يقول الشاعر جمعة ربيّع بن ياقوت: «أنا دائماً مع الجديد الذي يختصر الوقت والمسافات أمام الإنسان، والذكاء الاصطناعي جاء بمسرعات تضفي على الإنسانية المعنى الحقيقي للإدراك، سواء كانت معلومات معرفية أو كل ما يخدم الكتابة والإبداع، حيث نجد آلاف البحوث والمؤلفات والإصدارات النادرة من خلال هذه الوسائل المتطورة، وسهولة الوصول كذلك إلى ما يشغل أفكارنا من معلومات للتأكد منها والوصول إلى المعلومة الصحيحة التي تعود بالنفع لجمهور القراء». مضيفاً: «والكاتب الحقيقي والمبدع يستطيع أن يتأقلم ويفيد من كل ما يحيط حوله، ويعزز التقنيات الحديثة والمتطورة لصالحه وصالح كتاباته ليقدم أفضل ما لديه من تلك الوسائل التي جاءت لتخدمه في الأساس».

وتابع: «هذا إنْ رأينا الذكاء الاصطناعي من جانبه الإيجابي الذي ينير بصيرتنا، ولكن إذا رأينا الجانب الآخر وهو الجانب المعتم والمظلم والذي يعيق تفكيرنا، بلا شك فهناك عدة أمور تزعجنا، فحين يكون هناك برنامج بإمكانه كتابة القصة والرواية والقصيدة العمودية ببضعة ثوانٍ، فإن ذلك يجعلنا نشعر بالقلق من استخدام هذه الأدوات والادعاء بالقدرة على الإبداع. 
واختتم جمعة ربيّع بن ياقوت قائلاً: «أتمنى أن تكون هناك برامج متطورة ومتقدمة تخدم الإنسانية، وتسهم في صياغة مشهد بشري إبداعي، ولكن كذلك بحاجة إلى وجود برامج أخرى تصد وترد وتردع أي برنامج يحاول تشويه جمالية الإنسان وحضور عقله الإبداعي، فبوجود برامج تكشف لمسات الذكاء الاصطناعي، خاصة في الكتابات الإبداعية ستحد من استعمالها، وستجعل الشخص يعمل عقله وينتج إبداعاً حقيقياً غير مكرر ولا مسبوق».

داعم للكتاب العلمي
من جانبه، يقول الشاعر عبدالله السبب: «الذكاء الاصطناعي له صلته الوثيقة بالفكر العلمي بمختلف أنواعه، الاقتصادي، الإحصائي، المحاسبي، الهندسي، الطبي، وما إلى ذلك من علوم، وبما أنه مرتبط أساساً بالبرامج الحاسوبية، فإنه حتماً سيكون داعماً للكتاب العلمي، بما يتضمنه من مؤشرات، وإحصاءات، ومعادلات علمية تستوجب الابتكار في الأساليب الحديثة المتواكبة مع تطورات العصر، بما يعني أن لغة الكتب العلمية لها قواعدها الخاصة ومفرداتها الدالة على علمية الكتب. وأخيراً هكذا يمكننا إدراك ما للذكاء الاصطناعي من أهمية داعمة للكتاب العلمي، بمختلف أجناسه العلمية المتعددة والمتجددة».

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة

وتقول الشاعرة الدكتورة فاطمة المعمري: «أعتقد أن هناك دوراً إيجابياً كبيراً للذكاء الاصطناعي بتوفير الجهد في البحث عن معلومات معينة والحصول على مكان مصدرها الحقيقي، كما يوفر أيضاً من القيمة المالية المدفوعة للمدقق اللغوي، من خلال تقنيات متطورة يقدمها الذكاء الاصطناعي من محررات اللغة الطبيعية كتحسين جودة الكتابة ومساعدة في التحرير والتدقيق وإلى آخره. وأيضاً يسهم الذكاء الاصطناعي في تقديم أدوات وبرامج تسهل عملية الكتابة وتحسين الإنتاجية للمؤلفين والكتاب، مما يعني أن الاستخدام المثالي للذكاء الاصطناعي سيسهم في زيادة الإنتاج الكتابي المنشور».

تعزيز الإبداع
تقول الدكتورة فاطمة الدربي، كاتبة ومستشارة تربوية: «الذكاء الاصطناعي يمثل تقدماً هائلاً في مجال التكنولوجيا، ويتمتع بإمكانيات متعددة، ولكن دعونا نستكشف الإيجابيات والسلبيات المرتبطة به كداعم للكتَّاب والفكر».
واختتمت الدربي، قائلة: «بشكل عام، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شريكاً قوياً للكُتَّاب، ولكن يجب استخدامه بحذر ووعي للتوازن بين الفوائد والتحديات».  

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من التلاميذ الأيتام المتفوقين في السادس الابتدائي
  • البرهان يهنئ الشعب السوداني والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • على هامش ندوة مستقبل اليسار (٢)
  • هل يواجه محمد شياع السوداني مصير عادل عبدالمهدي
  • عائشة الماجدي: كان يا ما كان
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • لبنان.. إلقاء القبض على قاتل عسكري في الجيش (فيديو)
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟