سواليف:
2024-09-22@10:43:21 GMT

إرادة قوة المقاومة

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

#إرادة_قوة_المقاومة

م. #أنس_معابرة

نتجت الحرب العالمية الثانية بسبب الاختلال الذي حصل بعد الحرب العالمية الأولى، والاتفاقية المُذلة التي فرضتها دول الحلفاء على دول المحور خاصة ألمانيا، وكانت ولادة هتلر، عرّاب الحرب العالمية الثانية ومُشعل فتيلها.

ولكن النازيون بقيادة هتلر أرادوا أن يدفعوا الشعب إلى الحركة للانتقام، وهنا جاء دور كتابات فريدريك نيتشه الفلسفية، والتي وجد فيها هتلر ضالته، حيث قام بأخذ بعض تلك الأقوال، وفسّرها بما يتناسب مع هواه، وبما يحقق طموحاته.

مقالات ذات صلة معسكر سلام .. أم استسلام ؟! 2024/05/21

كان نيتشه يرى بأن الحق للأقوى دائماً، وهو ما دفع هتلر إلى تجنيد الملايين، وغزو دول أوروبا وابتلاعها الواحدة بعد الأخرى، فهو الأقوى، ويحق له ما لا يحق لغيره.

اليوم يقوم الاحتلال بما قام به هتلر سابقاً، يقومون بتأويل الآيات المحرفة من التوراة، ثم يتعللون بها لفرض مبدأ القوة على الأرض، ويدفعون بكل تلك التعزيزات العسكرية، والهجمات الجوية المكثّفة، والقصف العنيف على المدن والمخيمات، بهدف الوصول إلى غايتهم في اطلاق سراح اسراهم دون وقف الحرب، وهو ما ترفضه المقاومة تماماً.

إن إرادة القوة التي يقوم بها الاحتلال نابعة من الدونية والاحتقار الذي عاشه اليهود لعقود طول في أوروبا، وهم بحاجة إلى إرادة القوة لاستعادة كبريائهم وكرامتهم، عبر الانتقام من الشعوب التي اهانتهم، بقتل الفلسطينيين، وتهجيرهم، وسلب وطنهم.

ان إرادة القوة لدى المقاومة اليوم لهي في أقوى حالاتها، فهي لا تحتاج إلى المزيد لاثبات قوتها وشجاعتها التي شاهدناها خلال الشهور السبعة المنصرمة، هل طلب أحد من الورود أو الزهور أن تثبت جمالها؟ كذلك هي المقاومة، فشرف الاسم فقط يكفيها.

إن المقاومة القوية اليوم؛ قوية من خلال حمل هم الأمة وقضيتهم على أكتافها، فهي تود أن تعود الحقوق إلى أصحابها، وأن يسترجع الشعب الفلسطيني أرضه ووطنه ومكانته، وأن يعود للأمة قدسه، ولا تحاول أن ترتقي فوق اكتاف الآخرين ممن يدعون انتماءهم للمقاومة، أو أنهم مرتبطون بها عبر التصريحات والتهديدات، فالمقاومة منهم براء.

المقاومة لا تهدف إلى تخويف المدنيين، ولا إلى إرهاب الآمنين، ولا تهدف إلى الاضرار بالمصالح الاقتصادية لشعوب المنطقة، ولا تهدف إلى قتل عشرات الالاف من أهلها، وتشريد الملايين وتدمير القطاع، ولا تتقاضى الملايين في قصورها العاجية خارج القطاع، ولا دعت يوماً إلى حرق اليهود ورميهم في البحر كما دعا قادة الاحتلال لفعل ذلك مع أهل قطاع غزة، ولا هم قللوا من القيمة البشرية لليهود كما فعل قادة الاحتلال حين وصفوا أهل غزة بالحيوانات، ولكن كان مطلبهم في العودة إلى اوطانهم، وتخليصهم من الاحتلال الراقد على صدورهم، وتخليص المسجد الأقصى من تدنيس اليهود اليومي.

اليوم؛ المقاومة هي من تفرض إرادة القوة على الأرض، لا بالأسلحة والدبابات والطائرات والفيتو، ولكن بقوة العقيدة التي تملأ الصدور، وهي راسخة رسوخ الجبال.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

صفقة تعجيزية من مجرم الحرب

#صفقة #تعجيزية من مجرم الحرب لإنهائها بتصفية المقاومة خارج القطاع

#ليندا_حمدود

طولت الحرب ولم تجد حل عادل من عالم ظالم لم يزعزع قلبه دماء واحد و أربعين ألف شهيد بغزّة.
حرب حاولت معها بكل الطرق المقاومة الفلسطينية للتوصل لإتفاق يعيد كرامة الغزاوي ويعيد مجد فلسطين ويطلق أسراها المعذبين في سجون الكيان الصهيوني.
كيان مجرم يتحكم فيه نازي ماسوني يحمي الصهيونية لدفن وقتل كل المسلمين في العالم وقلب هذا الدين هو بفلسطين نبض الأمة.
بنيامين نتنياهو يخرج للعلن لكي يوافق على إيقاف الحرب بقرارات تعجيزية في صفقة الخروج الٱمن .
عرض إسرائيلي مفاجئ لإنهاء الحرب وهذه أبرز بنوده:
◾ انسحاب جيش الاحتلال من غزة مقابل مغادرة السنوار وقادة حماس الى الخارج عبر معبر رفح.
◾ اخراج جميع اسرى الاحتلال في غزة مقابل
اخراج عدد كبير من الاسرى الفلسطينيين يتم الاتفاق عليهم خلال المفاوضات .
◾ عودة جميع النازحين الى الشمال دون شروط .
◾ تسليم القطاع لجهة محلية أو ادارة عربية ..( غير واضح نوع الجهة التي يريدها ان تدير القطاع )
◾ تسليم المعبر لجهة فلسطينيه مع مصرية مع الاتحاد الأوروبي …

المقترح الإسرائيلي الجديد قد يعرضه نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
بلغة العقل و الإدراك إحتلال دائم لقطاع غزّة وإعادة سيناريو لعام 1997 بتصفية المقاومة المسلحة وبعد نفيها بدء جرائم الكيان الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من ٱراضيهم.
سيناريو فاضح وكاشف لقرار وضعه المجرم النازي بنيامين نتنياهو و هو يعلم جيدا أن كل بنود القرار مرفوض ولن يقبل من المقاومة الفلسطينية.
الحرب لن تنتهي إلا بإنتقام إلاهي تأمل وتتفائل بها غزّة فإسرائيل الإجرامية لن يقدر عليها إلا الله. مقالات ذات صلة غدا قلبي عنك يُسرُّ 2024/09/19

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة
  • زياد ابحيص يكتب .. جبهة الإسناد وخيارات المقاومة في لبنان
  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)
  • ما هي خيارات “حزب الله” بعد التصعيد “الإسرائيلي”؟
  • خبير استراتيجي: الحرب مع حزب الله «عنقودية» والخسائر التي لحقت به غير مؤثرة
  • تفجيرات لبنان وحرب العدو الإعلامية
  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية
  • صفقة تعجيزية من مجرم الحرب
  • حسن نصرالله: الاحتلال لا يمكنه إعادة سكان الشمال إلى الحدود إلا بوقف الحرب على غزة
  • حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة