الأسبوع:
2024-06-16@11:44:38 GMT

بحوث الإلكترونيات يوقع عقد اتفاق مع شركة ESpace

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

بحوث الإلكترونيات يوقع عقد اتفاق مع شركة ESpace

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يُعدّ ركيزة أساسية لتحقيق التقدم العلمي والتقني، وتعزيز الابتكار، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وفي هذا الإطار، وقع معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين محمد عبد القادر محرم، عقد اتفاق مع شركة إي سبيس ESpace، لإدارة وتشغيل المقر المؤقت للمدينة العلمية والمُخصص للشركات الناشئة بمباني المعهد، بهدف تسويق الأنشطة والخدمات التي يقوم بها المعهد والمدينة العلمية التابعة له.

كما ينص عقد الاتفاق على التعاون في خلق بيئة مُبتكرة ومُحفزة للشركات الناشئة، وتعزيز الابتكار والتطوير، ودعم رواد الأعمال في قطاع الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة، مما يُسهم في دعم الاقتصاد المحلي وزيادة التنافسية في السوق المحلي.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة شيرين محرم رئيس المعهد ورئيس مجلس إدارة المدينة العلمية، عن سعادتها بتوقيع هذا الاتفاق، كخطوة مهمة في مسيرة معهد بحوث الإلكترونيات نحو تحقيق الريادة والإبداع ودعم الابتكار، مُتطلعة إلى أن يُساهم هذا الاتفاق في تعزيز مكانة المعهد كمركز تمييز قومي في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فضلًا عن تقديم الدعم التقني واللوجيستي والإداري والقانوني، لكافة الشركات الناشئة والعاملة بالمجال.

وصرحت رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، بأن هذا العقد يُمثل شراكة استراتيجية بين المعهد والمدينة العلمية التابعة له وشركة إي سبيس ESpace، ويأتي استنادًا إلى رؤية مشتركة لتعزيز الابتكار وتطوير القدرات التقنية في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للشركات الناشئة والعاملة بالمجال، فضلًا عن أنه سوف يساهم في الوصول لأفضل نماذج التشغيل للمدينة واستغلال مواردها الاستغلال الأمثل، بالإضافة إلى تنمية قدرات ومهارات الإدارة والتشغيل.

وأشار المهندس أحمد يس يوسف المدير التنفيذي لشركة إي سبيس Espace بأن التعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات ومدينة العلوم والتكنولوجيا التابعة له يتفق مع استراتيجية الشركة ودورها في المُساهمة في تطوير المجتمع، من خلال المشاركة في تطوير منظومة البحث العلمي في مصر، مؤكدًا على التزام الشركة بتقديم كل أنواع الدعم والخدمات لتنفيذ بنود التعاقد المبرم.

جدير بالذكر، أن شركة إي سبيسESpace هي شركة مصرية تمتلك 13 عامًا من الخبرة في مجال إدارة مساحات العمل المشتركة، ولديها 12 موقعًا في مناطق مختلفة، يشغلها أكثر من 450 شركة ناشئة بإجمالي مساحات تزيد عن 18 ألف متر مربع، كما يزورها سنويًا أكثر من 2500 فريلانسر، معظمهم يعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتصنيع الإلكتروني.

اقرأ أيضاًاتفاق تعاون بين «أكاديمية البحث العلمي» و «معهد بحوث الإلكترونيات»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور تكنولوجيا المعلومات معهد بحوث الإلكترونيات الشركات الناشئة المدينة العلمية معهد بحوث الإلکترونیات شرکة إی

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية

أجرى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مباحثات مع روسيا لبحث التعاون في مجال الطاقة النووية. 

 

وبحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سبل التعاون مع الجامعة الوطنية للأبحاث النووية MEPHI ومعهد موسكو للعمارة في مجال الطاقة النووية. 

جاء ذلك خلال خلال زيارة وزير التعليم العالي للجامعة الوطنية للأبحاث النووية ضمن الزيارة التي أجراها الوزير لدولة روسيا الإتحادية.

إعداد كوادر في الطاقة النووية

وبحث الجانبان المصري والروسي أوجه تبادل الطلاب والأساتذة في مجال الطاقة النووية وعلومها.

كما بحث الجانبان أوجه التعاون العلمي بين الجانبين وبخاصة في مجالي الرياضيات والفيزياء والإستفادة من الخبرات الروسية في هذين المجالين. 

ويستهدف هذا التعاون العلمي إعداد كوادر من المتخصصين في مجال الطاقة النووية بجمهورية مصر العربية. 

واقترح وزير التعليم العالي تشكيل لجنة مشتركة من العلماء في مصر وروسيا للإستفادة من الخبرات الأكاديمية والبحثية في الطاقة النووية بما يخدم الأهداف الاستراتيجية الوطنية لمشروع محطة الضبعة النووية بمصر .

ووجه وزير التعليم العالي الدعوة لأعضاء الجامعة الوطنية للأبحاث النووية لزيارة جمهورية مصر العربية للوقوف على الخطوات الإجرائية والتنفيذية لأوجه التعاون المشترك.

واستقبل وزير التعليم العالي والوفد المرافق له الدكتور فلاديمير شيفيتشينكو رئيس الجامعة الوطنية للأبحاث النووية. 

أعقب ذلك زيارة تفقدية لوزير التعليم العالي لمعامل الليزر والنانوتكنولوجي ومركز أبحاث الطب النووي ومعامل الكيمياء التصنيعية وكذلك متحف علماء روسيا والذي يضم كوكبة من العلماء الحاصلين على جوائز نوبل وغيرها من الجوائز الدولية في مجالات الفيزياء والرياضيات والليزر. 

وزار وزير التعليم العالي معهد موسكو للعمارة والتخطيط استقبله خلالها الدكتور ديمتري شيفيدكوفسكي مدير المعهد. 

واستعرض وزير التعليم العالي جهود الدولة المصرية بشأن التوسع  في إنشاء المدن الجديدة وكذلك الطفرة التي شهدتها مؤسسات التعليم العالي المصرية من التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية التكنولوجية.

وناقش الجانبان أوجه الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بمعهد موسكو للعمارة والتخطيط في دعم تلك الجهود، خاصة وأن معهد موسكو للعمارة يعد أقدم  معاهد العمارة والتخطيط بجمهورية روسيا الإتحادية.
كما بحث الجانبان أوجه التبادل الطلابي وتبادل الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس و الإستفادة من النشر العلمي الدولي المشترك.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • سعيد الطاير وقنصل الدنمارك يبحثان التعاون
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني