تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القوافل المتكاملة التي نظمتها جامعة بنها بمركز شباب قرية قلما بمركز قليوب، وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة لخدمة أهالي قرى محافظة القليوبية، بالتعاون مع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ومديريتى الزراعة والطب البيطري بالقليوبية.

قوافل طبية بشرية

وتفقد رئيس جامعة بنها ومرافقوه القوافل التي شملت قوافل طبية بشرية وثقافية وإرشادا صحيا وزراعيا ورصد الملوثات البيئية بالإضافة إلى القافلة البيطرية.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل المتكاملة يأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فحسب بل يمتد دورها بالسعي دائما إلى توجيه إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع المحيط. 

من جانبه، قال الدكتور السيد فودة إن القوافل المتكاملة شارك فيها أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والطب البيطري والزراعة والعلوم والتربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية وذلك لتنظيم ندوات توعوية وارشادية في التخصصات المختلفة.

وأضاف أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات المختلفة، وتم الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها قوافل بنها قوافل القليوبية جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

فوز هندسة المنصورة بالمركزين الاول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات

فاز فريقان من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الاول و الثاني على مستوى الجمهورية، في مارثون جامعة بنها للابتكارات، والذي نظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة التهنئة لأبنائه أعضاء الفريق، مشيرا إلى أن الجامعة تفخر بإنجاز طلابها في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتحرص الجامعة على توفير بيئة مناسبة ومحفزة للطلاب للابتكار والإبداع، حيث تعمل الجامعة على توجيه أفكار الطلاب خصوصا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وغيرهم ليكون في السياق الصحيح باستخدام التكنولوجيا، والذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية، ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وقد شارك فريقان من مختلف الأقسام بكلية الهندسة تحت اشراف  الدكتور محمود سعفان استاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم ونائب مدير شركة انطلاق، والدكتور أحمد صالح مدير برنامج هندسة الحاسبات والاتصالات، و هاجر حمدي.

حيث فاز فريق VerTechX بالمركز الأول في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الانتاجية الزراعية ويضم الفريق  محمد خالد انيس ، محمود ابراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن احمد شفيق ، يحيى محمد العجمي ، مهند توفيق ، محمد رزق ، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر ، محمد الجنايني، كريم اشرف 
كما فاز فريق touch vision بالمركز الثاني في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم ويضم الفريق  احمد ابراهيم محمد، ادم محمد ابو محمد ابو العز، احمد مجدي الدمهوجي، يوسف احمد الغماز، فاطمه صبحي نورالدين، حنين هاني، ياسمين اشرف،

الجدير بالذكر أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات  يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الســــاحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي . 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا من حزب حماة الوطن
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية
  • غداً: انطلاق أولى القوافل الطبية ضمن مبادرة "بداية" بقرية أمياي بمركز طوخ
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق البرنامج التدريبي الرابع للراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية  
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • فوز هندسة المنصورة بالمركزين الاول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات
  • فوز فريقين من هندسة المنصورة بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات
  • انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم