قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 35647 قتيلا.

وأضافت الوزارة في بيانها أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 85 جثمانا و200 جريحاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى أن عدد الجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 79852.

ونوهت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في القطاع لليوم 228 على التوالي.

 وقال سكان إن قوات إسرائيلية توغلت أكثر، اليوم الثلاثاء، داخل مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، حيث دمرت أحياء سكنية بالدبابات والقصف الجوي، فيما أسفرت غارات جوية إسرائيلية عن مقتل 5 أشخاص على الأقل في مدينة رفح بجنوب القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن المدفعية الإسرائيلية تواصل قصف منطقة مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت إن غارة إسرائيلية استهدفت مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة قبل قليل.

وتسببت الهجمات الإسرائيلية المتزامنة على شمال وجنوب قطاع غزة هذا الشهر في نزوح جماعي جديد لمئات الآلاف من الأشخاص الفارين من ديارهم وكذلك في تقييد شديد لتدفق المساعدات وتفاقم خطر المجاعة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قوات الاحتلال قطاع غزة الهجوم الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مخيم جباليا مدينة رفح المدفعية الإسرائيلية بيت لاهيا أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة جباليا رفح الصحة الفلسطينية مستشفى كمال عدوان بيت لاهيا قوات الاحتلال قطاع غزة الهجوم الإسرائيلي القوات الإسرائيلية مخيم جباليا مدينة رفح المدفعية الإسرائيلية بيت لاهيا أخبار فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ39 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الجمعة، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ39 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وأول أمس الأربعاء، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد حرب التجويع ويفاقم الكارثة الإنسانية ومظاهر المجاعة في القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال، جراء إغلاقه للمعابر والعدد الهزيل من شاحنات المساعدات التي يسمح بدخولها والحصار الذي يفرضه على القطاع.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد جميل، إن الرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية أو إغاثية محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع ضد القطاع.

وشدد جميل، في حديث خاص لوكالة "صفا"، على عدم جدوى النقل الجوي للمساعدات، بل يمثل معضلة في طريقة الإنزال وما تسببته في خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكانت وزارة الصحة قالت إن حوالي 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وأشارت الصحة إلى أن 4895 جريحًا ومريضًا فقط تمكنوا من مغادرة القطاع للسفر حين كان معبر رفح مفتوحًا.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن شبح المجاعة يهدد القطاع من جديد، خاصة محافظتي غزة والشمال، وأن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب، بسبب إطباق الحصار وإغلاق المعابر أمام دخول شاحنات المساعدات.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حذرت مسبقا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدا و84 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • استشهاد 37296 فلسطينيا على الأقل منذ الهجوم الإسرائيلي في 7 أكتوبر
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • صحة غزة: استشهاد 37266 فلسطينيا وإصابة 85102 خلال الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • مراسلنا: مقتل 20 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ39 على التوالي
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • صحة غزة: استشهاد 37232 فلسطينيا وإصابة 85037 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر