كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الإثنين، عن إجراءات ترسيم موظفيها المتمرنين.

وراسلت الوزارة، في هذا الصدد، مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في شأن ترسيم بعض الأطر المتمرنة، والذين لم يتم ترسيمهم إلى غاية فاتح شتنبر 2023″.

واستندت الوزارة في هذه الإجراءات على المرسوم رقم 2.

24.140 الصادر في 13 من شعبان 1445 (23) فبراير (2024 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية. وكذلك قرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رقم 1074.24 في شأن تحديد كيفيات وإجراءات ترسيم الموظفين المتمرنين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

تأتي هذه العملية، بحسب الوزارة، « في إطار التدابير المتخذة لتنزيل وأجرأة مقتضيات المرسوم رقم 2.24.140 الصادر في 23 فبراير 2024 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، ولاسيما المادة 80 منه ». إعمالا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 8 من قرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فيما يتعلق بترسيم الأطر الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والذين لم يتم ترسيمهم إلى غاية فاتح شتنبر 2023.

وتهدف الإجراءات إلى « تبسيط مسطرة ترسيم هذه الفئة من الأطر وتسوية وضعيتها الإدارية والمالية بأثر رجعي، فضلا عن تمكينها من الترقية في الرتبة وفتح المجال أمامها للمشاركة في امتحانات الكفاءة المهنية ومباريات ولوج بعض مراكز تكوين الأطر العليا التابعة للوزارة، إلى جانب ضمان استقرارها الوظيفي والمهني ».

وقررت الوزارة تنظيم هذه العملية وفق الكيفيات التالية، فبالنسبة لأطر التدريس المتمرنين من الدرجة الثانية – الرتبة 1، « فيتعين إحداث لجان للترسيم تتألف من خمسة (5) أعضاء من بينهم رئيس، يعينون بمقرر لمدير (ة)
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أو المدير (ة) الإقليمي (ة) المفوض (ة) له (ها) ذلك ».

وتتكون، بحسب المصدر نفسه، « كل لجنة من مفتش (ة) تربوي (ة)؛ ومدير (ة) مؤسسة التربية والتعليم العمومي المعنية أستاذان (تان) مزاولان (تان) لمهامهما بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، من غير المؤسسة التي يزاول بها الإطار المعني بالترسيم عمله؛ وأستاذ(ة) من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ».

وشددت المراسلة على أنه « يراعى في اختيار أعضاء لجان الترسيم السلك التعليمي والمادة الدراسية، وتعتبر أشغال هذه اللجن صحيحة بحضور ثلاث أخماس (3/5) أعضائها على الأقل ».

وأما بالنسبة لأطر المختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين ومختصي الاقتصاد والإدارة المتمرنين من الدرجة الثانية – الرتبة2، تقول الوزارة إنه « يتم اقتراح ترسيمهم أو تأجيل ترسيمهم من طرف رؤسائهم التسلسليين، بموجب محاضر جماعية وفق النموذجين المرفقين رقم 3 و4 ».

وأكدت الوزارة المعنية أنه يتعين على « مديرات ومديرو مؤسسات التربية والتعليم العمومي بموافاة المديريات الإقليمية بالمحاضر
الجماعية المشار إليها أعلاه في أجل أقصاه يوم الجمعة 21 يونيو 2024، و بموافاة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بهذه المحاضر في أجل
أقصاه يوم الجمعة 28 يونيو 2024 ».

كلمات دلالية أساتذة التعاقد شكيب بنموسى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أساتذة التعاقد شكيب بنموسى الجهویة للتربیة والتکوین التربیة الوطنیة فی شأن

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

 وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 في خطوة تعكس اهتمام الوزارة بالعملية التعليمية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة تفقدية شملت 12 مدرسة في محافظة سوهاج. 

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث رافقه عدد من المسؤولين المحليين للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025 وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد  قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بتفقد 12 مدرسة في محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من المسؤولين.وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

شملت الزيارة مدارس عدة، منها "أسماء بنت أبي بكر الثانوية" و"الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية" و"اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية"، حيث استقبلت تلك المدارس آلاف الطلاب، مما يعكس أهمية متابعة العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة توفير بيئة تعليمية منضبطة وجاذبة للطلاب، كما أثنى على جهود المحافظة في دعم المنظومة التعليمية.

الوزير يحضر طابور الصباح مع الطلاب

حرص الوزير على حضور طابور الصباح، واطمأن على توفر الكتب الدراسية، مؤكدًا أهمية تنظيم دخول وخروج الطلاب، كما ناقش مع مجموعة من الطالبات سبل الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالأساليب التعليمية الحديثة، مثل استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل، لضمان توفير تجربة تعليمية متميزة وآمنة للطلاب.

المدارس التي تم زيارتها خلال جولة السيد وزير التربية والتعليم في محافظة سوهاج

1. مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات (تضم 828 طالبة)


2. مدرسة الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات (تضم 1037 طالبة)


3. مدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية (تضم 1094 طالبًا وطالبة)

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025


4. مدرسة باحثة البادية الابتدائية (تضم 2518 طالبًا وطالبة)


5. مدرسة الإعدادية الحديثة بنات (تضم 1566 طالبة)


6. مجمع المدارس الرسمية للغات صبري أبو حسين (تضم 3980 طالبًا وطالبة)


7. مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة (تضم 1731 طالبًا وطالبة)


8. مدرسة قدري أبو حسين الثانوية العسكرية بنين (تضم 1250 طالبًا)


9. مدرسة قدري المشنب الثانوية بنات (تضم 1425 طالبة)


10. مدرسة أخميم الإعدادية الجديدة بنات (تضم 1964 طالبة)


11. مدرسة أخميم الإعدادية القديمة بنين (تضم 1466 طالبًا)


12. مدرسة النيل الابتدائية المشتركة (تضم 3018 طالبًا وطالبة)

 

 

مقالات مشابهة

  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • معلومات مهمة حول منصة التعاقد 2025 تقر بها وزارة التربية الوطنية وتطرح آلية الحصول على الشاغر
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن تسهيلات جديدة للمترشحين لمباريات التعليم
  • رابط الواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2024 في الجزائر وجدول العطل الرسمية
  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن خطوات التقديم علي منصة التسجيل لتوظيف في مسابقة مشرف تربية 2024
  • دكاترة وزارة التربية الوطنية يعلنون عزمهم التصعيد
  • وزارة التربية الوطنية تعلن خطوات التسجيل في مسابقة التوظيف العمومي مشرف تربية ومتطلبات التسجيل 2024
  • رسميا.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين