عين ليبيا:
2024-06-16@14:24:32 GMT

إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أعلن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي بشكل متوازٍ مع مطار تيكا، كما تستمر أعمال الإنشاءات في مشروع إنشاء جسر (شارع البحر) الذي تنفذه شركة متخصصة في إنشاء الجسور والكباري والطرق العامة.

ويتم تنفيذ المشروع من قبل الشركة بعد التعاقد معها من قِبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا،  والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، وتحت إشراف نخبة من مهندسي مدينة درنة وبمتابعة من مكتب المشروعات بصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

يذكر أن هذه الأعمال تأتي ضمن الخطة التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس «بلقاسم خليفة» لإعادة الإعمار والبناء والتطوير في مدينة درنة بعدما جرفتها السيول شهر سبتمبر الماضي..

وأشار الصندوق، إلى “إطلاق مشروع استكمال ميناء المنطقة الحرة بالمريسة”، معتبرا أنه من أضخم مشاريع المدينة، لأنه سيكون أكبر ميناء في الدولة الليبية.

وذكر الصندوق أن بلقاسم حفتر، استعراض خطة الصندوق للمرحلة الثانية من مشروعات تطوير مدينة بنغازي الكبرى، التي تشمل توسعة خدمات البنية التحتية وشبكات الإنارة والحدائق العامة ومواقف السيارات».

وأكد رئيس صندوق إعادة إعمار درنة التزام الصندوق بتقديم كل الخدمات التي من شأنها تسهيل المواصلات العامة والخدمات المعيشية للمواطنين في مدينة بنغازي وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

ولفت الصندوق إلى إعطاء الإذن لتطوير خدمات الطريق الدائري الثالث والرابع والخامس، لتشمل الدوران الآمن والمسارات الفرعية والخدمية، وطرق النقل الثقيل، والحدائق الداخلية، وغيرها من خدمات التوسعة المُستهدف تنفيذها في الأيام المقبلة».

وجرى رسميا إعلان بدء استكمال مشروع الإسكان العام، الذي يتضمن ما يُعرف بـ”العمارات الصينية”، لحل مُشكلة الإسكان في بنغازي الكبرى، وفتح طريق امتداد شارع الوحدة العربية الموازي لطريق المطار، وبدء تنفيذ مشروع حل المُختنقات المرورية انطلاقاً من حي زمزم، ووصولا إلى جزيرة سيدي يونس وما حولها من مسارات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بلقاسم حفتر صندوق إعادة إعمار ليبيا صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة

إقرأ أيضاً:

صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية

أطلق صندوق تحيا مصر مبادرة لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في كل المحافظات، لتوفير احتياجات الأسر خلال موسم العيد، ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لـ صندوق تحيا مصر، إن المبادرة تتضمن توزيع 137 طنا من اللحوم الطازجة على أكثر من 350 ألف مواطن، وذلك بالتعاون مع 59 مؤسسة من المجتمع المدني.

تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

وأشار إلى أن الصندوق نجح في تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتوزيع اللحوم على مستحقيها، ومراعاة إجراءات الصحة والسلامة الغذائية في ذبح وتوزيع اللحوم، حفاظًا على جودتها، لافتًا إلى أن الصندوق يحرص دائما على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن عمليات الذبح بدأت في المجازر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر إلى عصر آخر أيام التشريق تحت إشراف لجان تم تشكيلها بكل محافظة، تضم ممثلين عن الصندوق ومؤسسات المجتمع المدني، وعددًا من الأطباء البيطريين، للتأكد من سلامة رؤوس الماشية والذبح وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى أن عدد رؤوس الماشية التي سيتم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى 547 رأس ماشية داخل 20 مجزرًا متخصصًا.

توصيل لحوم الأضاحي إلى باب منزل كل أسرة 

وأكد إيصال لحوم الأضاحي حتى باب منزل كل أسرة أولى بالرعاية بواقع 2 كيلو من اللحوم لكل أسرة بالمراكز والقرى والنجوع، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وفق خريطة تغطي مختلف المحافظات بعد تحديد أولويات التوزيع تبعًا لقواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، والعاملين بالهيئات العامة لنظافة وتجميل القاهرة والجيزة، وأسر الأيتام، والمطلقات، والمرضى، وذوي الهمم، بالإضافة إلى عدد من أسر النازحين الفلسطينيين في مصر.

وأضاف عبد الفتاح أن جهود صندوق تحيا مصر في توفير لحوم الأضاحي تأتي في إطار برنامج الحماية الاجتماعية، الذي أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض وتوفير الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن الصندوق يعمل منذ عام 2018 في توزيع لحوم الهدي والأضاحي التي استفاد منها ملايين المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة