سرايا - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية القطاع الصناعي للنسيج (المحيكات) في التشغيل وتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات، خلال اجتماعه بممثلين عن القطاع، اليوم الثلاثاء.


وتناول الاجتماع، الذي عقد في قصر الحسينية لمتابعة التقدم في تطوير قطاع المحيكات انسجاما مع رؤية التحديث الاقتصادي، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، آليات تعزيز التعليم المهني لرفد قطاع المحيكات بالعمالة المؤهلة، واعتماد مناهج تدريب للعاملين في القطاع الصناعي وبناء قدراتهم.




وتبلغ مساهمة القطاع الصناعي للنسيج (المحيكات) في الناتج المحلي الإجمالي 756 مليون دينار.


وتشكل منتجات المحيكات 20 بالمئة من الصادرات الصناعية، إذ تبلغ قيمة صادرات القطاع 4ر1 مليار دينار سنويا، بينما يوظف القطاع 89 ألف عامل، 31 بالمئة منهم أردنيون.


وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب

أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الجمعة، في مؤتمر الصحفي، أن مجموعة البريكس ستكون بمثابة أحد مراكز تشغيل العالم متعدد الأقطاب

 

وقال بوتين إن التغيرات تعيد التفاؤل، تعدد القطبية واحترام القانون الدولي تسمح بحل أعقد القضايا لمصلحة الجميع. وبناء العلاقات ذات المصلحة المتبادلة وضمان الأمن للشعوب.


أضاف بوتين: " في مجموعات مثل "بريكس" فإن احترام الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل من المبادئ الأساسية".
 

وتابع بوتين: “ سنعمل على استقبال مزيد من الأعضاء”.

وواصل بوتين:" قدرات "بريكس" تسمح لها بأن تكون أحد مراكز تشكيل العالم متعدد الأقطاب".

 

بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025

يذكر أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا تكميليًا بشأن توسيع نطاق المرسوم الخاص بتدابير ضمان أمن المعلومات في الاتحاد الروسي من خلال منع الوكالات الحكومية والمنظمات الاستراتيجية والمهمة نظاميًا، من استخدام خدمات أمن المعلومات من الدول غير الصديقة اعتبارًا، من أول يناير 2025.


وبحسب ما أوردت وكالة "تاس" الروسية، فإن المرسوم التكميلي ينص على حظر استخدام "خدمات أمن المعلومات المقدمة (المنفذة، المقدمة) من قبل هذه المنظمات".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها ستحظر تقديم عدد من الخدمات لروسيا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية.

ووفقًا لوثيقة منشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة، أصدرت وزارة الخزانة بالتشاور مع وزارة الخارجية قرارًا جديدًا "يحظر تزويد أي شخص في الاتحاد الروسي بـ (1) خدمات استشارات وتصميم تكنولوجيا المعلومات؛ و( 2) خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية لبرامج إدارة المؤسسات وبرامج التصميم والتصنيع، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 12 سبتمبر 2024".

 

وكان قد قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإصدار مرسوما بتعيين أعضاء جدد في لجنة التعاون العسكري الفني مع الدول الأجنبية.

 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، سيكون الرئيس الروسي هو رئيس اللجنة، ومن المقرر أن يكون نوابه في اللجنة هم نائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف وأمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويجو، كما تم تعيين مساعد الكرملين أليكسي ديومين سكرتيرًا تنفيذيًا للجنة، وتم تعيين مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني ديمتري شوجاييف نائبًا له.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى تشارلز الثالث عاهل المملكة المتحدة
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • الملك يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • حمدان بن زايد يطّلع على مستجدات مشروع “تعزيز”
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • البنك الدولي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.. فماذا عن الصين والولايات المتحدة؟