التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الثلاثاء، السفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء المصري في مستهل اللقاء، بسفير المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُتمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على عُمق العلاقات التاريخية بين القيادة السياسية والشعبين الشقيقين في البلدين، مشددًا على السعي بصورة دائمة لتطوير أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وبدوره، عبر السفير أسامة نقلي، عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي رافقته خلال السنوات الماضية في القاهرة، والتعاون الذي حظي به من جانب الدولة المصرية، مُؤكدًا تطلع بلاده لدعم العلاقات الثنائية مع مصر والارتقاء الدائم بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الادارية السفير السعودي مصطفي مدبولي مجلس الوزراء القيادة السياسية الدولة المصرية المملكة العربية السعودية التعاون الثنائي العاصمة الادارية الجديدة السفير السعودي بالقاهرة الدكتور مصطفى مدبولى سفير المملكة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سفير المملكة العربية السعودية السفير أسامة نقلي رئيس الوزراء المصري

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات جديدة في العاصمة الإدارية والمحافظات

كشف خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن تقديم النقابة طلبًا لوزير الإسكان الدكتور شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تخصيص 1000 وحدة سكنية متنوّعة للزملاء/الزميلات أعضاء النقابة، في جميع محافظات الجمهورية، مثل المنصورة الجديدة، وأسيوط الجديدة، وغيرها.

وقال في تصريحات صحفية لمحرري الملف، إن النقابة تفاوضت مع الوزارة على تخصيص عدد من الوحدات في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المتوقع أن توافق على الطلب قريبًا.

وفيما يخص ملف مدينة الصحفيين، أضاف "البلشي" أن مجلس النقابة ناقش هذا الملف، وتقدّم بطلب لوزارة الإسكان لإضافة الدور الرابع، ووافقت الوزارة، والنقابة تعمل الآن على استكمال إجراءات المرافق والمياه للدور الذي سيتم إضافته، ومن الممكن أن يتم إضافة دور آخر، ولكن مازال الأمر قيد البحث والدراسة.

وأكد نقيب الصحفيين، أن النقابة سددت القسط الثاني لأرض المدينة، ويتبقى عدد من الزملاء/الزميلات المتأخرين/ات في السداد، والذين سيبدأون في دفع فوائد التأخير.

وتابع: "وضعنا مناقصة الاستشاري، وسننتقل لاختياره مع بنك القاهرة، وسنطرح مناقصة عامة لاختيار المطوّر العقاري، والمناقصة مفتوحة للجميع، تلقّينا عددًا من العروض، ويحثنا كثيرًا لمعرفة متوسط التكاليف، وسنختار الأفضل".

مقالات مشابهة

  • لجنة الشئون العربية والخارجية بالصحفيين تستضيف السفير التركي بالقاهرة
  • بغداد أعلنت عدم رغبتها في بقائه.. فريق أممي يعلن انتهاء عمله رسميًا.. ويؤكد مشاركته أدلة تدين داعش مع الجهات القضائية العراقية
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • السفير الإيراني في بيروت خضع لـ«جراحة صغرى»
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • انتهاء أعمال البعثة الدبلوماسية بمنطقة الإحساء شرق المملكة السعودية بعد يومان من العمل
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات جديدة في العاصمة الإدارية والمحافظات