كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عن وصية الفنان سمير صبري في ذكرى رحيله الثانية، والتي صادفت الاثنين 20 مايو.

وشارك جمال شعبان منشورا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «الذكرى الثانية، لرحيل هذا الفنان الإنسان الطيب، سمير صبري، عليه رحمة الله، كان لا يتصل بي إلا للتوصية على مريض فقير».

أبرز المعلومات عن سمير صبري في ذكرى رحيله

وُلد سمير صبري في مدينة الإسكندرية عام 1936 وقدم في بداية مشواره الفني برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، كما قدم عدة برامج في التلفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة منها هذا المساء، كان زمان، والنادي الدولي.

عُرف عنه حبه وعشقه للفن منذ الصغر، فقد عاش وسط عائلة تتذوق الفن وتحترمه، سواء في السينما أو المسرح أو الموسيقى، إذ كانوا يصطحبونه دائما إلى دور السينما والمسرح، وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين ويغني ويرقص.

ويعتبر سمير صبري فنان شامل، فهو ممثل ومطرب ومذيع وشارك في العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرته الناجحة، ليصبح واحدا من أهم الممثلين من أبناء جيله، وأسس شركة إنتاج سينمائية وتفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، وغيبه الموت عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض بشكل مفاجئ، وكان ذلك في يوم 20 مايو عام 2022.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاده.. أبرز محطات سمير صبري الفنية والإعلامية

الذكرى الأولى لوفاة كاتم أسرار نجوم الفن.. ما لا تعرفه عن سمير صبري (بروفايل)

لمسة وفاء.. حسين فهمي وسميرة يتسلمان جائزة الراحل سمير صبري بـ «الكاثوليكى للسينما»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سمير صبري الفنان سمير صبري سمير صبرى وفاة سمير صبري سمیر صبری فی ذکرى

إقرأ أيضاً:

كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025

أعلن المؤلف محمود حمدان عن مسلسله الجديد التي يتم عرضة في شهر الرمضاني المقبل 2025، وهو من بطولة الفنان أحمد العوضي، وذلك بعد نجاحهما سويا في مسلسل،حق عرب"، الذي تم عرضة في الشعر الرمضاني الماضي.

 

وشارك محمود حمدان  صورة له برفقة الفنان أحمد العوضي عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها قائلا: "رمضان 2025".

 

مسلسل حق عرب

 

مسلسل "حق عرب" مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضي، ويشارك فيه كل من دينا فؤاد، رياض الخولث، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجي. وتدور أحداث العمل في اطار شعبى أكشن مع وجود قصص إنسانية وجانب رومانسي خلال الأحداث.

 

ويسجل مسلسل "حق عرب" البطولة المطلقة الأولى للنجم أحمد العوضى في دراما رمضان، بعدما قدم في رمضان 2023 مسلسل "ضرب نار" مع زوجته ياسمين عبد العزيز، من تأليف تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى، وشارك في بطولته ماجد المصرى، مها نصار، هدى الإتربي، انتصار، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، ضياء عبد الخالق، تامر مجدى، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي.

مقالات مشابهة

  • رحل قبل تحقيقه.. جمال سليمان يكشف عن حلم فؤاد حميرة
  • بعد تصوير «سيكو سيكو».. صبري فواز يشيد بموهبة طه الدسوقي وعصام عمر
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • الفيصلي يكشف مصير المدير الفني أحمد هايل مع الفريق الأول
  • جو حطاب يكشف جمال حضرموت: أول فيديو حصري من زيارته لليمن
  • محمد محمود عبدالعزيز يحيى ذكرى ميلاد شقيقه: ربنا يخليك ليا ويفرح قلبك
  • أحمد جمال يكشف عن نتيجته بالثانوية العامة
  • في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت.. تعرف على عدد زيجاتها
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025