صحيفة الخليج:
2024-06-16@09:32:56 GMT

مختبر لتطوير مركز الاتصال 901 بشرطة الشارقة

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

مختبر لتطوير مركز الاتصال 901 بشرطة الشارقة

الشارقة: «الخليج»

نظمت الإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، الثلاثاء بجامعة الشارقة، مختبراً للابتكار بهدف تطوير تجربة المتعامل مع مركز الاتصال (901)، وتحسين العمليات بما يحقق إسعاد المتعاملين.

حضر المختبر، العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية، والدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب بالجامعة، ومديرو الإدارات بالإدارة العامة للعمليات المركزية، إلى جانب حضور ممثلي مختلف الإدارات بشرطة الشارقة.

وأكد العميد الناعور في كلمته، أهمية تنظيم مختبرات الابتكار التي تعد أحد محاور الأجندة التطويرية للارتقاء بالعمل الشرطي الأمني، وبيئة خصبة محفزة على الإبداع في طرح الأفكار المبتكرة والحلول المثمرة؛ ما يعزز من كفاءة مركز الاتصال، ويسهم في تلبية احتياجات المتعاملين وإسعادهم.

وقال الناعور: «نحن اليوم نسلط الضوء على أهم حلقة وصل مباشرة بين شرطة الشارقة والمتعاملين من أفراد المجتمع، ونؤكد على أهمية الاستدامة في تطوير الأنظمة وتجربة المتعاملين في الحصول على أفضل خدمة».

وتضمن المختبر، مناقشة أبرز التحديات وكيفية التغلب عليها بوضع الخطط وتنفيذ المبادرات والمشاريع التطويرية، وإيجاد حلول استباقية مستدامة مبتكرة؛ وصولاً لأعلى المستويات الخدمية.

وفي ختام المختبر، كرم مدير عام العمليات المركزية كافة الإدارات المشاركة، مثنياً على ما طرح من أفكار وحلول تنهض بالعمليات والارتقاء بالخدمات؛ ما يحقق جودة الحياة لمجتمع الإمارات وإسعادهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة المكرمة

زار وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العقيد عمر بن عيضه الطلحي.

وتجول وزير النقل في أقسام المركز، واطلع على آلية سير العمل وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات الواردة للمركز وإحالتها إلى الجهة المختصة في أسرع وقت ومتابعتها حتى انتهائها بدقة واحترافية عالية، وفق أحدث الوسائل التقنية الموحدة، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وأهالي منطقة مكة المكرمة بعدة لغات على مدار 24 ساعة.

واستعرض العقيد الطلحي، الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية الحديثة.

يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة يختص باستقبال جميع المكالمات الطارئة، حيث استقبل (282,450) مكالمة من تاريخ (1 / 12/ 1445هـ) حتى تاريخ اليوم (8/ 12/ 1445 هـ)، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة وتم معالجتها كاملة، كما تُعد مراكز العمليات إحدى مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج "رؤية المملكة 2030".

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة دمياط
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • 415 خريجاً في دورات الجامعيين وصف الضباط بشرطة دبي
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة المكرمة
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين سلطان بن أحمد القاسمي رئيساً لهيئة الشارقة لتقنيات الاتصال
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال
  • سلطان يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد