شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والورش الفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك نظمت مكتبة قلمشاه الفرعية محاضرة بعنوان تداعيات الزيادة السكانية على التنمية، تحدثت فيها فاطمه محمد عبد الجواد رئيس قسم التمريض بقلمشاه عن مفهوم الزيادة السكانية ومخاطرها وغياب الوعي بذلك حيث يتزايد السكان مع عدم تزايد الموارد والامكانيات، والأزمة في الزياده المفرطة في عدد السكان وتهتم أجهزة الدولة المختلفة لإيجاد حلول منها مبادرات تنظيم النسل لتنظيم الحمل المتكرر وتوفير مسافات بينيه بين الولادات وضروره التناسب بين دخول الأسر وعدد أفرادها كما أنه لابد من التناسب بين الإنتاج والدخل القومي للدوله وعدد أفرادها، كما أن الزيادة السكانية تلتهم المشروعات القومية والتنموية.

ونفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي تضمن اكتشاف مواهب، ومسرح عرائس واستعراض عن فلسطين تنفيذ الأطفال، بإشراف هناء حسن فرج، بينما عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم حوار مفتوح حول تعديل السلوكيات، أدارته عايده صدقي يوسف بالتعاون مع مكتب الخدمه الاجتماعية ادارة غرب الفيوم التعليمية.

وشهدت مكتبة سيلا الفرعية حوار مفتوح بعنوان إيدى فى إيدك حول ثقافة التعاون والمشاركة تحدثت فيها حنان عبدالله أمينة مكتبة سيلا عن العمل الجماعي هو وسيلة نحقق من خلالها أهدافنا وننجز بها أعمالنا، ومن دون تلك الوسيلة يصبح من الصعب أن ننجز، فتحقيق الأهداف يحتاج لأيادي الجميع، لأن اليد الواحدة لا تصفق، ويد الله مع الجماعة.

حوار مفتوح بعنوان الصداقة وأثرها على السلوكيات بفرع ثقافة الفيوم 

وعقدت مكتبة مطرطارس الفرعية حوار مفتوح بعنوان الصداقة وأثرها علي السلوكيات" وأدار الحوار لبني ممدوح أحمد، تحدثت أن المجتمع يتكون من عدة علاقات، وتعتبر من أعظم الروابط والعلاقات الإنسانية التي يحتاج الإنسان إلى وجودها بحياته فهي عبارة عن رابطة المودة والإخلاص بين شخصين أو أكثر ودائما ما يحتاج الإنسان إلى مثل هذه العلاقات، والصحبة أما أن تكون صالحه وبها يصلح حال الإنسان والمجتمع وقد تكون صداقه السوء وقد تضر بالمجتمع من حيث ممارسة السلوك في الشارع، ومن أبرز سمات الصداقة أنها تساعد علي بناء الثقة بالنفس والدفع دائما إلى النجاح.

كما شهدت المكتبة ورشة فنية من الفوم بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي إشراف وتدريب سناء محمد قناوي، إلى جانب ورشة أشغال يدوية لتعليم أساسيات الكروشيه بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية إشراف وتدريب أماني عبد التواب مسئولة القسم، بينما نظم نادى المرأة بقصر ثقافة الفيوم ورشة لتعليم غرز التريكو لعمل فستان صيفي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الزيادة السكانية ثقافة الفيوم الصداقة مكتبة حوار مفتوح بوابة الوفد جريدة الوفد الزیادة السکانیة ثقافة الفیوم حوار مفتوح

إقرأ أيضاً:

قمة مجموعة السبع تركّز على تداعيات التوتر في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يكرّس قادة دول مجموعة السبع اليوم الثاني من قمّتهم في مدينة بوليا الإيطالية اليوم الجمعة على مناقشة عدة ملفات أبرزها الحرب في غزة وتداعيات التوتر على الملاحة في البحر الأحمر وملفات هامة أخرى من بينها التوتر مع الصين.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

وسيجمع هذا الحدث زعماء الدول الأعضاء السبع (الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا واليابان وكندا) بالإضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية ممثلا للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات ومنظمات عالمية وإقليمية بدعوة من رئيسة الوزراء جورجا ميلوني.

وتركز القمة على الأزمة الأوكرانية والحرب الإسرائيلية على غزة والتداعيات على حركة الملاحة في البحر الأحمر والأوضاع في فنزويلا وليبيا، وآفاق التعاون مع إفريقيا والذكاء الاصطناعي والهجرة والأمن الاقتصادي والعلاقات مع الهند وملف التوتر مع جمهورية الصين الشعبية.

ويتضمن برنامج القمة ست جلسات عمل حول: إفريقيا، تغير المناخ والتنمية، الشرق الأوسط، أوكرانيا، ملف الهجرة، الأمن الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأمس الخميس، دعت إيطاليا عدة أطراف أخرى للمشاركة مثل الجزائر والسعودية والإمارات وغيرها، علما أن ولي العهد السعودي اعتذر على المشاركة بسبب ارتباطات داخلية تتعلق بـ”موسم الحج” حسب ما أشير في الإعلام السعودي.

 

مقالات مشابهة

  • الفيوم تناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدة مناطق
  • الزيادة تطال خدمة سلخ أضحية العيد
  • 11 ساحة في شمال سيناء تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى
  • ختام ليالي العرض المسرحي "ماما أنا آسف" بثقافة الفيوم
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • قمة مجموعة السبع تركّز على تداعيات التوتر في البحر الأحمر
  • وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية
  • مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة
  • لافروف: باب بناء الأمن الأوراسي مفتوح أمام الدول الأوروبية
  • الأكاديمية الوطنية تُحيي اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.. 20 عامًا من العطاء