الوطن:
2024-06-16@15:17:55 GMT

الصبح ولا بالليل.. ما أفضل وقت للمذاكرة خلال اليوم؟

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

الصبح ولا بالليل.. ما أفضل وقت للمذاكرة خلال اليوم؟

مع الدخول في فترة الامتحانات، والاقتراب من بدء اختبارات الصف الثالث الثانوي، يحتار الطلاب المقبلون على الامتحان عن أفضل وقت للمذاكرة خلال اليوم، وهل هو صباحًا أم مساءً للبحث عن الطريقة الأكثر فعالية لدخول المعلومات إلى العقل والحصول على أعلى الدرجات، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي وفقًا لموقع « medium» الأمريكي.

أفضل وقت للمذاكرة خلال اليوم

مع اقتراب دخول امتحانات الثانوية العامة، تكثر التساؤلات حول الوقت الأفضل للمذاكرة خلال اليوم، لضمان دخول المعلومات بشكل سليم، وتحقيق أعلى معدلات النجاح في الامتحان، والحصول على أعلى التقديرات.

وبالرغم من أن هذا الأمر قد يعود إلى بعض التفضيلات الشخصية، فكل إنسان يفكر بطريقة غير الآخر، إلا أن العديد العديد من الخبراء يشيرون إلى أن المذاكرة المسائية هي أفضل أوقات المذاكرة، إذ إنها تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية في استقبال المعلومات ودخولها إلى العقل بشكل سليم، وتكون الدماغ أكثر قدرة على التركيز والاستيعاب. 

فوائد المذاكرة الليلة

- يحصل الجسم في هذا الوقت على هدوء وسلام نفسي أكثر، مما يساعد على زيادة تركيز العقل وفعاليته.

- لا وجود للمشتتات في هذا الوقت.

- يصبح العقل أكثر إبداعًا في هذا الوقت.

- النوم بعد المذاكرة يحسن ويعزز المعلومات وعمليات التذكر.

الدراسة الليلية

بحسب الدكتور تامر المصري، استشاري المخ والأعصاب خلال لـ«الوطن»، أن أفضل وقت للمذاكرة هو من الفترة من بعد الفجر إلى الساعة 11 صباحًا، حيث يكون المخ أكثر نشاطًا في هذا الوقت من اليوم وذلك بسبب إفراز المخ للكورتيزون: «من بعد الفجر إلى 11 ظهرًا، المخ بيفرز الكورتيزون اللي بيساعد الدماغ على التركيز، لكن غير كده فبقيت أوقات اليوم زي بعضها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراسة الليلية المخ الثانوية العامة فی هذا الوقت

إقرأ أيضاً:

نادي إنجليزي يعلن وفاة حارسه

نواف السالم

أعلن نادي ميلوول الإنجليزي اليوم، وفاة حارس مرماه ماتيا ساركيتش عن عمر 26 عاما ولم يكشف النادي المنافس في الدرجة الثانية عن مزيد من التفاصيل بشأن الوفاة الصادمة.

وقالت صحيفة “فيستي” أن ساركيتش تعرض لوعكة صحية أثناء وجوده في عطلة دولية مع منتخب الجبل الأسود و توفي في شقة في مدينة بودفا في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

وأصدر النادي بيان قائلاً ” الجميع في النادي يرسلون حبهم وتعازيهم لعائلة ماتيا وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية ، النادي لن يدل بأي تعليق آخر في هذا الوقت ويطلب احترام خصوصية عائلته” .

جدير بالذكر ، أن آخر مباراة لساركيتش مع الجبل الأسود قبل 10 أيام، حيث خسر أمام بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء، في ظهوره الدولي التاسع ، ولعب ساركيتش 33 مباراة مع ميلوول اللندني، منذ انضمامه من فريق ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • نادي إنجليزي يعلن وفاة حارسه
  • حارس مرمى ميلوول الإنجليزي يفارق الحياة
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| خطة استثمار إجازة عيد الأضحى
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج
  • أفضل الأعمال بعد صلاة الفجر.. الأزهر للفتوى يوضح
  • طريقة طهي مخ الخروف بالبصل
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين
  • رغم التراجع .. أسعار النفط تتجه نحو تسجيل أفضل أسبوع لها منذ أكثر من شهرين