كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن توفيرها “8012” فرصة وظيفية بالتنسيق مع القطاع الخاص لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني، وذلك خلال شهر أبريل من العام الجاري. 

وأوضحت المؤسسة أنها أبرمت “6” مذكرات تفاهم مع عدة شركات خلال الشهر ذاته بهدف توظيف الخريجين، كما تمّ تنفيذ “59” برنامجًا لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافةً إلى عقد “129” لقاء مع مسؤولي الموارد البشرية في عدة جهات بهدف بحث سبل التعاون والشراكة لاستقطاب خريجي برامج التدريب التقني.

 

اقرأ أيضاًالمملكةطقس الأربعاء: أمطار ورياح مثيرة للأتربة على بعض مناطق المملكة

وأضافت بأنها تعمل على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل في المجالات التقنية والمهنية، وأطلقت عدة مبادرات للإسهام في تحقيق ذلك، من أبرزها مبادرة “فرصة عمل لكل خريج”، وكذلك تمّ إنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها، تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، وذلك لإيجاد فرص عمل مناسبة للخريجين والخريجات. 

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعقد معارض وملتقيات للتوظيف بالكليات والمعاهد بهدف ربط الخريجين والخريجات بشكل مباشر مع جهات التوظيف، وتعريفهم بفرص العمل المتاحة، بلغ عددها في شهر أبريل الماضي “42” ملتقى ومعرض توظيف بمختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم معهد بحوث وقاية النباتات برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات بالمقر الرئيسي للمعهد وفروعه بالشرقية والإسكندرية والدقهلية وسوهاج، لمساعدتهم في تطوير مسارهم المهني وتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل مناسبة. 
وصرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد، أن برامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات تُعد جزءًا أساسيًا من رؤيتنا لتطوير الكوادر المؤهلة للعمل في مجال وقاية النباتات فهي تتيح للطلبة فرصة تطبيق ما تعلموه في الجامعة على أرض الواقع، فالمعهد يُعد سنويا برنامجا مميزا لتدريب طلبة الجامعات لإكسابهم خبرات عملية بالتعرف على أحدث تقنيات المكافحة وتطوير مهاراتهم المهنية بالتواصل المباشر مع الباحثين والمختصين في المعهد، معربًا عن استعداد المعهد لاستقبالهم في برامج تدريبية مستقبلية تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم البحثية لتحقيق رؤية مصر المستقبلية للتنمية الزراعية. 
واختتم عبدالمجيد برامج التدريب بلقاء مع طلبة الجامعات مستمعاً لآرائهم حول التدريبات التي تلقوها في المعهد و أملاً أن يساهم هذا البرنامج في إعداد جيل جديد من العلماء والباحثين المؤهلين للتعامل مع التحديات المستقبلية في مجال الزراعة وحماية المحاصيل.
وفي السياق نفسه، أوضح الدكتور طارق عفيفي وكيل المعهد لشئون الإرشاد والتدريب،  أن محتوى التدريب في وقاية النباتات يعتمد على تخصص الطالب واهتماماته ويشمل البرنامج التدريبي مجموعة من الأنشطة المتنوعة، مثل المحاضرات النظرية والزيارات الميدانية إلى المزارع والبيوت المحمية و المناحل، بالإضافة إلى التدريب العملي في المختبرات على إجراء التحاليل واستخدام الات الرش، فيكتسب الطلاب مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات القيمة التي تعزز تطورهم المهني وتساعدهم في مجال دراستهم وحياتهم المهنية، حيث يتم البرنامج بإشراف نخبة من الباحثين المتخصصين في المعهد في جميع المحافظات.

الجدير بالذكر أن برامج التدريب الصيفي اشتملت طلبة كليات الزراعة و العلوم و التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا و التنمية و المعهد العالي للتعاون الزراعي، والتي استمرت لعشرة أسابيع، شهد البرنامج مشاركة أكثر من 450 طالبًا من جامعات القاهرة، عين شمس، الفيوم، حلوان، الزقازيق، بنها، المنصورة والاسكندرية و الأزهر. 

حيث جرى تقديم تدريبًا عمليًا ونظريًا في جميع أقسام المعهد استمرار لمسئوليته في دعم الشباب وتعزيز قدراتهم ، مما يسهم في تطوير القطاع الزراعي في مصر.

1000083094 1000083097 1000083089 1000083087 1000083085 1000083092 1000083073 1000083076 1000083079 1000083067 1000083082 1000083070

مقالات مشابهة

  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • “الشعبة الإماراتية” تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك
  • فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز القليوبية
  • “وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • الخلود يتغلب على مضيفه الوحدة بهدف دون مقابل في جولة “نحلم ونحقق” من الدوري السعودي للمحترفين
  • “مجلس الإمارات للعمل المناخي” يستعرض الاستعدادات النهائية للمشاركة في مؤتمر الأطراف COP29
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية