عين ليبيا:
2024-06-16@12:12:58 GMT

 ملك البحرين يجري زيارات إلى روسيا والصين

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أفادت وكالة أنباء البحرين، “بأن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، يصل إلى موسكو اليوم الأربعاء، ثم يتوجه بعدها إلى بكين”.

وأوضحت الوكالة، “أن الملك يزور روسيا بناء على دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإجراء مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها البحرين في 16 مايو”.

وأضافت الوكالة، “أنه بعد روسيا سيتوجه الملك إلى بكين بناء على دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني، وإجراء مباحثات مع الزعيم الصيني تتصل بعلاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، ونتائج القمة العربية الثالثة والثلاثين”.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب خلال لقائه قبل أيام، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، عن شكره للرئيس فلاديمير بوتين على جهوده لتحسين العلاقات مع البحرين والعالم العربي.

آخر تحديث: 22 مايو 2024 - 09:16

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

إقرأ أيضاً:

مقاطعة روسيا والصين.. انطلاق أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا في سويسرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا بمشاركة دولية واسعة ومقاطعة روسيا والصين، في سويسرا، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" اليوم السبت.

وقالت رئيسة سويسرا سيمونيتا سوماروجا، خلال كلمتها: "هدفنا تحقيق سلام دائم في أوكرانيا. من الممكن أن نقترب من فهم مشترك لوضع حد للحرب في أوكرانيا. يجب أن يكون النظام الدولي قائما على القانون وحقوق الإنسان. عملية السلام من دون روسيا لا يمكن أن تستمر ويجب أن ينخرط الطرفان بالمفاوضات. نحاول إيجاد توافق على إطار يحقق سلاما دائما بين روسيا وأوكرانيا. نبحث كيفية إشراك روسيا في عملية السلام وتحت أي شروط.".

بينما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "يمكن أن نقترب من السلام أكثر في ظل الحضور الكبير في قمة السلام. مؤتمر سويسرا يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو تحقيق السلام العادل. نعمل على تجنيب الأجيال المقبلة في أوكرانيا مآسي الحرب. يجب علينا وضع الأسس لصنع السلام بناء على القانون الدولي. وحدتنا في قمة السلام تثبت أن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لا يزالان حاضرين. كثير من مدننا دمرت بفعل الصواريخ الروسية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين قتل الآلاف من أبنائنا".

وأضاف: "يجب وقف هذه الحرب بناء على ميثاق الأمم المتحدة. سنركز على السلامة النووية والأمن الغذائي وإطلاق سراح السجناء. روسيا ليست مهتمة بالسلام لذلك هي ليست حاضرة في مؤتمر سويسرا".

فيما أشارت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، إلي أنه: "يجب احترام وحدة أراضي جميع الدول وعدم تغيير حدودها. ندعم أوكرانيا وندين الغزو الروسي لأراضيها. الغزو الروسي لأوكرانيا انتهاك لجميع القوانين الدولية. سنواصل العمل حتى تدفع روسيا الثمن والتوصل لسلام مستدام. ندعم خطط زيلينسكي لإنهاء الحرب."

في حين، لفتت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إلي أن "أوكرانيا تقاتل من أجل حريتها والعيش من دون خوف. نسعى لعملية سلام تعيد لأوكرانيا سلامتها ووحدة أراضيها".

مقالات مشابهة

  • الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى مع ملك البحرين والرئيس العراقي
  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية
  • مقاطعة روسيا والصين.. انطلاق أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا في سويسرا
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • الصين تدعو لفتح صفحة جديدة مع أستراليا
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني