عقد المنسق العام لقطاع الانتشار في التيار الوطني الحر نديم جرداق وعضو المجلس السياسي في التيار وديع عقل لقاء مع كوادر واعضاء التيار في سيدني، في مقدمهم منسق التيار في سيدني شربل ديب وعضو المجلس الوطني طوني طوق ومنسق أوستراليا مارون الخوري.  واستمع جرداق إلى الحاضرين الذين عرضوا هواجسهم وافكارهم واقتراحاتهم  من اجل استمرار التواصل مع رفاقهم في لبنان، مشددا على اهمية التضامن في ما بينهم مثنياً على الجهود المبذولة في هذا الاطار.

من جهته وضع عقل الحاضرين في تفاصيل متابعة التيار الملفات كافة، لا سيما ملفات الفساد واصراره على المضي بمكافحته ليبقى الحق لاصحاب الحق. وكان الوفد شارك في قداس ولقاء في مزار  القديسة ريتا في سيدني برعاية وتنظيم من عائلة ريتشارد العنداري، حيث تم  الإعلان عن افتتاح قريب لكنيسة جديدة مكرسة باسم القديسة ريتا في أوستراليا.    كما التقى  وفد التيار في كنيسة سيدني النائب العام الأبرشي للكنيسة المارونية المونسنيور مارسيلينو يوسف والأب مايكل بو ضاهر في حضور عضو المجلس الوطني طوني طوق.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"التحالف الثلاثي" يتوعد بإجراءات تجريد من العضوية بعد خسارة جماعة أورير لصالح المعارضة

متوعدين بإجراءات قضائية تهدف إلى التجريد من العضوية، كالت أحزاب التحالف الحكومي الثلاثة، على صعيد إقليم أكادير إداوتنان، انتقادات حادة إلى أعضائها في جماعة أورير، الذين تركوا مرشح التحالف، وذهبوا للتصويت لصالح مرشح المعارضة.

المكاتب الإقليمية بأكادير إداوتنان، لكل من حزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، بثت بلاغا مشتركا أمس الأربعاء، ينتقد أعضاءها « المنسلخين عن توجيهات أحزابهم » المتحالفة حكوميا، والمصوتين في جلسة انتخاب الرئيس الجديد لجماعة أورير لصالح مرشح من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بدلا من مرشحة التجمع الوطني للأحرار، مما أفضى إلى خسارة أحزاب التحالف لهذه الجماعة.

واختار منتخبون عن الأصالة والمعاصرة والاستقلال، الخروج عن توجيهات قياداتهما المحلية وحسم الصراع الدائر على رئاسة المجلس التي فقدها التجمع الوطني للأحرار بعد حكم قضائي يقضي بعزل رئيسه السابق.

وندد الثلاثي بـ »أسلوب البلقنة والتمرد الحزبي »، المُجرّم دستوريا وقانونيا، حسب البلاغ. معتبرا القرار الذي نهجه منتخبو المجلس « يعاكس توجهات الهيئات التقريرية داخل هذه الأحزاب، بالتصويت على مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار ».

وفاز سعيد بوزاري، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، بمنصب رئاسة جماعة أورير، عمالة أكادير إداوتنان، خلفا لحسن المراش الذي تم عزله بموجب حكم قضائي صادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش.

وبخصوص باقي تشكيلة مكتب المجلس الجماعي لأورير، فقد توزعت المهام بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، حيث آلت النيابة الأولى والرابعة لكل من فاطمة هلال ومحمد تيماس عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فحصل على النيابة الثانية والخامسة والسادسة ونيابة كاتب المجلس، وهي مهام تولاها على التوالي كل من الحسين أبوب، عبد الرحيم حابوث، سميرة مفتاح وعبد الواحد إكيمدران.

وتم انتخاب أيوب بازين نائبا ثالثا لرئيس جماعة أورير، ومحمد الكمودي كاتبا للمجلس، والاثنان ينتميان لحزب الاستقلال.

وجاء انتخاب رئيس المجلس الجماعي لأورير وأعضاء المكتب تنفيذا لقرار والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، رقم 111، بتاريخ 03 يونيو الجاري، القاضى بـ”معاينة انقطاع الحسن المراش عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس جماعة أورير”، وبموجبه أعلن عن حل مكتب المجلس واستدعائه لانتخاب رئيس جديد وأعضاء المكتب.

واستند والي جهة سوس ماسة في حل مكتب المجلس والدعوة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين لجماعة أورير، إلى أحكام المادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، والقانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

واعتمدت السلطات على قرار محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش رقم 1515 الصادر بتاريخ 28 ماي الماضي، في الملف رقم 2024/1749/712، القاضي بعزل الحسن المراش من عضوية ورئاسة مجلس جماعة أورير، وذلك بعدما ألغت الأحكام الصادرة عن إدارية أكادير.

كلمات دلالية احزاب اخنوش الاستقلال البام التجمع الوطني للأحرار التحالف الحكومي المغرب بركة سياسة وهبي

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع الهدايا على الأطفال في محافظة المنيا
  • التحاف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على المستحقين بالإسكندرية
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • "التحالف الثلاثي" يتوعد بإجراءات تجريد من العضوية بعد خسارة جماعة أورير لصالح المعارضة
  • أمين أوبك يقلل من اهمية التوقعات التي تتحدث عن انحسار عصر النفط
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة
  • دعاوى ضد منشآت وقبول طلبات مصالحة.. تفاصيل قرارات هيئة المنافسة
  • هيئة المنافسة تمنح الحصانة القضائية لمنشأتين بادرتا بكشف شركائهما في المخالفات
  • رئيس العراق يؤكد على اهمية التعاون مع ايران في أربعة مجالات
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال