الوطن:
2024-06-20@12:50:19 GMT

«البترول» تعلن عن كشفين جديدين في البحر المتوسط

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

«البترول» تعلن عن كشفين جديدين في البحر المتوسط

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سيدريك كريمرز، نائب رئيس شركة شل العالمية، وداليا الجابري، رئيس شركة شل مصر، لبحث أنشطة الشركة في مصر وخططها المستقبلية، في ظل تكثيف عملياتها في مصر وخاصة تنمية الآبار.

وأكد الملا أن شركة شل شريك استراتيجي لقطاع البترول، وتعمل في مصر منذ أكثر من 110 أعوام حققت خلالها العديد من النجاحات.

وهنأ الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين في مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، والاستعدادات التي تجريها للإسراع بعمليات التنمية، مشيرا إلى أن مصر تبنت استراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جار لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

تطوير استراتيجية شركة شل

وأشار نائب رئيس شركة شل إلى أن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها في مصر، وتكثيف جهودها في ضوء حملة البحث والاستكشاف التي تجريها حاليا ونجاحها في تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشر من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

وأشار إلى ما حققته شل مؤخرا في مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التي استمرت لمدة أكثر من 180 يوما، بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمى بكفاءة.

وأكد التزام شل الكامل بعملياتها فى مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين، وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربا عن تقديره للجهود التى تبذلها شركات قطاع البترول المصرى بالشراكة مع شل فى تنفيذ المشروعات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة شل كشف جديد البترول وزارة البترول شرکة شل فی مصر

إقرأ أيضاً:

متى تتراجع درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية؟

الطقس.. أوضحت هيئة الأرصاد حالة الطقس اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، رابع أيام العيد، كاشفة عن موعد تتراجع درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية.

موعد تتراجع درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية

ومن جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إن درجات الحرارة مازالت تتراوح حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

https://youtu.be/neCAXzADpTY?si=UC0y8rPCXwRyOhq3

ولافت الهيئة، إلى استمرار حركة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، إذ إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يغطي مساحات كبيرة للغاية من شبه الجزيرة العربية ومناطق من أسيا كما يمر على البحر المتوسط، وبالتالي يؤدي إلى اعتدال قيم درجات الحرارة مع تحملها كميات كبيرة من بخار المياه، لذلك ترتفع نسب الرطوبة.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى نسب الرطوبة تزداد بشكل كبير خلال فترة النهار، إذ تتجاوز 85% وأحيانا 90% في الأماكن الساحلية، بينما تصل إلى 80% في القاهرة الكبرى، وهذا ما يجعل الطقس نهارا شديد الحرارة برغم حدوث تراجع عام في قيم درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

الطقسحالة الطقس على الأماكن الساحلية

وتابعت، أن الطقس على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط يكون من مائل للحرارة إلى حار خلال فترة النهار، إذ إنها أقل المناطق في قيم درجات الحرارة، وتسجل من 30 إلى 31 درجة مئوية، متوقعة حدوث مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا مع نشاط نسبي للرياح بسرعة تتراوح بين 30 و35 كيلومتر/ الساعة.

حالة الطقسحركة الملاحة البحرية على البحرين

وأكدت، وجود اعتدال كامل في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرة إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط ولكنه لا يتجاوز 2 متر، بينما البحر الأحمر لا يزيد عن 2 وربع متر، وبالتالي هما مؤهلان لكافة أعمال الصيد والملاحة والتنزه.

اقرأ أيضاًبيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس غدًا الأربعاء حتى الإثنين 24 يونيو 2024

بيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس غدًا الأربعاء حتى الإثنين 24 يونيو 2024

حالة الطقس ثالث أيام عيد الأضحى 2024.. شديد الحرارة نهارًا ومعتدل ليلًا على أغلب الأنحاء

مقالات مشابهة

  • كييف تعلن عن قصف روسي جديد للمحطات الكهربائية في 4 مقاطعات
  • رسميًا.. غدًا أول أيام فصل الصيف
  • رئيس أكبر شركة مصنعة للطائرات يعترف بوجود خلل في إنتاج بعض الطرازات
  • المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لموسم الحج
  • متى تتراجع درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية؟
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
  • تحقيق استقصائي يكشف تسليم شركة فرنسية معدات عسكرية لإسرائيل
  • إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة
  • Fisker أحدث شركة ناشئة للسيارات الكهربائية تعلن إفلاسها
  • واشنطن تعلن مقتل بحار فيليبيني وإصابة سريلانكي بهجوم حوثي