أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، أن أحد الطائرات التابعة للشركة الإماراتية هبطت في الهند في وقت نتأخر مساء يوم الاثنين الماضي، وذلك بعد اصطدمت بسرب من الطيور.

وأفاد المتحدث باسم شركة طيران الإمارات: هبطت الطائرة بسلام ونزل جميع الركاب وأفراد الطاقم دون إصابات، ولكن للأسف فُقد عدد من طيور النحام، وتتعاون طيران الإمارات مع السلطات في هذا الشأن.

طيور النحام التي اصطدمت بها الطائرة الإماراتية

ومن جانيها، أظهرت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، بعض الصور التي نشرت في وسائل إعلامية لمسؤولين يحملون طيور «النحام» التي تهاجر إلى المدينة كل شتاء من ولاية جوجارات المجاورة، بعد اصطدامها بالطائرة.

وتابعت «رويترز»: أن الطائرة الإماراتية تعرضت لأضرار في الحادث وتم إلغاء رحلة العودة التي كان من المقرر أن تغادر إلى دبي، في يوم الاثنين الماضي الموافق 20 مايو 2024.

وفي السياق ذاته، ذكرت الصحيفة الهندية «تايمز أوف إنديا»، أن الطائرة بوينج 777 التي كانت أقلعت من دبي إلى مومباي، اصطدمت بالسرب على ارتفاع نحو 300 متر من الأرض، مما أدى إلى نفوق 39 طائرًا.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 22 مايو 2024

داليدا تثير الجدل في آخر ظهور لها بمسجد الشيخ زايد بالإمارات

الإمارات وأمريكا تبحثان فرص تعزيز العلاقات الاستراتيجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهند الامارات طيران الإمارات مومباي اصطدام طائرة شركة طيران الإمارات مدينة مومباي طيور النحام

إقرأ أيضاً:

للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 

غّرمت الولايات المتحدة، الخميس، "طيران الإمارات" بمقدار 1.8 مليون دولار بسبب تشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"، وفق ما نقلته بلومبيرغ، الخميس. 

ونقلت بلومبيرغ أن الوزارة ذكرت في بيان أن "أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأميركية 'جيت بلو إيروايز كورب' فوق مناطق في البلاد حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأميركيين".

وأكدت وزارة النقل الأميركية المخالفات لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية في بيان نشر عبر موقعها. 

وقالت إن "تحقيقا أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين ديسمبر عام 2021 وأغسطس عام 2022، شغّل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز 'خطوط طيران جت بلو' في الرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للمشغّلين الأميركيين". 

وأضافت أنه "من خلال تشغيل هذه الرحلات بهذا الشكل، خرق طيران الإمارات شروط السلطة الممنوحة له للتشغيل والانخراط في العمليات الخاصة بالمسافرين من وإلى الولايات المتحدة من دون إشراف ملائم من وزارة النقل الأميركية. هذا السلوك خالف أيضا أمرا تم التوافق عليها سابقا وصدر في أكتوبر عام 2020 والذي فرض مخالفات على طيران الإمارات لتشغيل رحلات حملت رمز 'خطوط جت بلو للطيران' في أجواء خاضعة لحظر إدارة الطيران الفيدرالية". 

و"اتفاقية المشاركة بالرمز" (codeshare agreement) هي ترتيبات تجارية تسمح لشركة طيران ببيع مقاعد على رحلة تديرها شركة طيران أخرى، وفق ما أوضحته بلومبيرغ. 

وكانت شركة الطيران تلقت غرامة مماثلة في أكتوبر 2020، بحسب بيان سابق نشرته وزارة النقل الأميركية عبر موقعها.

وبحسب أمر الموافقة آنذاك، قالت شركة "طيران الإمارات" إن الطيارين دخلوا المجال الجوي المحظور لأنه تم توجيههم إليه من قبل مراقبي الحركة الجوية. 

ولم يرد ممثلون لطيران الإمارات على طلب بلومبيرغ التعليق مباشرة، بينما قالت "جت بلو" إن "اتفاقية المشاركة بالرمز" مع "طيران الإمارات" انتهت في أكتوبر عام 2022، وأن لا علاقة لها بالرحلات المذكورة ببيان الوزارة الأميركية. 

وذكرت بلومبيرغ أن الشركتين دخلتا بـ "اتفاقية المشاركة بالرمز" في عام 2013. 

مقالات مشابهة

  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • وسط موجة حر شديدة.. ركاب علقوا لساعات على طائرة الخطوط الجوية القطرية في اليونان
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية