بوابة الفجر:
2024-06-16@09:57:54 GMT

أدعية الحر.. رددها حتى نهاية الموجة الحارة

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أدعية الحر تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد وارتفاع درجات الحرارة.

 

أدعية الحر

وتساءل الرأي العام المصري عن أدعية الحر وذلك لمعرفة الدعاء الذي يمكن ترديده خلال الموجة الحارة ليهون الله تعالى على عباده صعوبة ذلك الطقس.

 

ما هي أدعية الحر؟

وفيما يلي يقدم "الفجر" أدعية الحر الذي يمكن ترديدها بالتزامن مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية:

لا إله إلا الله ما أشد حر هذا اليوم اللهم أجرني من حر جهنم.

اللهم حرم علينا وعلى والدينا وأهلنا نار جهنم فإنا لا نقوى عليها.يا رب نسألك الجنة وبرد الجنة ونسيم الجنة، ونعوذ بك من النار وعذاب النار وحر النار.اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا ونارا.اللهم إنا نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نسألك خيرها ونعوذ بك من شرها.اللهم هون حرارة الشمس على كل من خرج من بيته قاصدًا بابك متوكلًا عليك.

 

موعد نهاية الموجة الحارة

وعن موعد نهاية الموجة الحارة، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بدء انخفاض درجات الحرارة بداية من الجمعة، بمعدل 4 و5 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لـ "صباح الخير يا مصر"، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصبح 34 درجة يوم الجمعة، مع انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشمالية والساحلية، موضحة أن المعدل الطبيعي فى درجات الحرارة في هذه الفترة نحو 33 درجة.

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الربيع مازال مستمر حتى الآن، وينتهى رسميا في 20 يونيو 2024، ويبدأ فصل الصيف لمدة 3 أشهر، موضحة أن درجات الحرارة تكون مرتفعة بشكل أكبر في فصل الصيف.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموجة الحارة موعد نهاية الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت "يوم عرفة" على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلًا فهو مائل للحرارة على أغلب الأنحاء.

ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

وطالب خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الظهيرة؛ لأن ذلك يزيد من الشعور بحرارة الطقس، مع الإكثار من تناول السوائل الباردة.

موعد انكسار الموجة الحارة
 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث أنه من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.


وأضافت  فى تصريحات تلفزيوينة، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة
  • أدعية يوم القر.. كلمات مستحبة رددها في هذا الوقت
  • موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس وتدابير الوقاية خلال الموجة الحارة
  • الحالة الجوية المتوقعة غدًا الجمعة وتعليمات الوقاية خلال الموجة الحارة