تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة نفذتها في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 ماي الجاري. من توقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية.

حسب ما أفاد، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه وفي سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها. نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 ماي 2024.

عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد. الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية. 91 تاجر مخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 780 كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. كما تم ضبط 49 كيلوغراما من مادة الكوكايين و1044943 قرصا مهلوسا”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 314 شخصا. وضبطت 56 مركبة، 335 مولدا كهربائيا، 164 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن. بالإضافة كذلك إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم في ذات السياق، توقيف 35 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، 13 بندقية صيد، 71437 لترا من الوقود. 50 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و40 قنطارا من مادة التبغ.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مفارز للجیش الوطنی الشعبی

إقرأ أيضاً:

ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق

بغداد اليوم -  

أعلن جهاز أمن السليمانية، اليوم الخميس، عن ضبط ورشة لإعادة لحام السيارات المكصوصة عديمة الأوراق الثبوتية واعتقال 10 أشخاص يعملون فيها.


وقال الجهاز في بيان إن “مفارز آسايش غرب السليمانية تمكنت خلال عملية أمنية نفذت بتاريخ الـ 2.6.2024 بالتعاون مع مفارز مديرية السيطرات، من ضبط ورشة لإعادة لحام السيارات المكصوصة المفتقدة للأوراق الثبوتية في منطقة قريبة من قرية (جيمن) التابعة لمدينة كركوك”.


وأضاف البيان أن “الورشة كانت تضم (17) سيارة مكصوصة لا تحمل أوراقا ثبوتية، جيئ بها من محافظة البصرة لبيعها في مدن إقليم كردستان قبل إعادة لحامها”.


وأوضح البيان أن “مفارز الجهاز ألقت القبض على جميع المتهمين العاملين في الورشة بناء على أوامر قضائية صدرت من قاضي تحقيق الآسايش، واستنادا إلى المادة 240 من قانون العقوبات العراقي، والتحقيق جار في القضية

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يهنئ الجيش والدرك والأمن والحماية والجمارك بالعيد
  • الفريق أول شنڨريحة يهنئ مستخدمي الجيش الوطني الشعبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا
  • شبهة ارتشاء تقود إلى توقيف ضابط أمن ومقدم شرطة بمكناس
  • البحث عن مغارة علي بابا.. القبض على عنصر إجرامي خلال تنقيبه عن الذهب
  • السوداني: ما سطره الحشد في انتصاراته سيبقى مفخرة في قراءة الستراتيجيات العسكرية
  • ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق
  • أمن العرائش يحجز كوكايين و70 مليون سنتيم
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة
  • أكادير.. حجز 6800 عبوة من مادة اللصاق الموجهة لأوساط المدمنين