الجديد برس/

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة لليوم الـ229 من الصمود في وجه العدوان الصهيوني، منفّذةً عمليات نوعية ضد جنود الاحتلال وآلياته.

وفي بيت حانون شمالي قطاع غزة، نفذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، عمليةً مركّبةً استهدفت الجنود الإسرائيليين قرب مدرسة الزراعة.

وفي تفاصيل العملية، تمكن مجاهدو كتائب القسّام من إيقاع قوة إسرائيلية راجلة، قوامها 10 جنود، في كمين ليلي، وذلك بعد استهدافها بعبوة “رعدية”، وإلقاء القنابل اليدوية.

بعد ذلك، وفور حضور قوة أخرى من أجل إنقاذ الجنود المستهدَفين، فجّرت “القسّام” عبوة “شواظ” فيها، موقعةً أفراد القوتين بين قتيل ومصاب.

وشمالي بيت حانون، قنصت كتائب القسّام 3 جنود إسرائيليين.

أما جنوبي القطاع، وتحديداً في جنوبي شرقي مدينة رفح، فقد استهدفت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة “تاندوم”، وذلك في محيط بوابة صلاح الدين.

إلى جانب ذلك، دمرت “القسّام” في حي البرازيل جنوبي شرقي المدينة أيضاً دبابةً إسرائيليةً من نوع “ميركافا” بعد استهدافها بقذيفة “الياسين 105″،  وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وعبوة “شواظ”.

واستهدفت كتائب القسّام جرافةً عسكريةً ثالثةً من نوع “D9” ودبابة “ميركافا” بقذيفتي “الياسين 105” في حي البرازيل.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد توثّق استهدافها جنود الاحتلال وآلياته بقذائف “الهاون”، وذلك على جبل الكاشف شرقي جباليا شمالي القطاع.

ونشرت سرايا القدس فيديو آخر يظهر مشاهد عن سيطرتها على طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك”، في مدينة رفح.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قصفت سرايا القدس مدينة عسقلان المحتلة وقاعدة “زيكيم” العسكرية برشقة صاروخية، وذلك بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وفي عملية مشتركة أخرى، قصفت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته خلف ستديو سلطان في مخيم جباليا بوابل من قذائف “الهاون”.

وفي غضون ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انهيار مبنى على جنود إسرائيليين في رفح، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 5 آخرين، بينهما 2 بحالة خطرة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من نوع

إقرأ أيضاً:

القسام .. رصدنا مروحيات لإخلاء جنود قتلى وجرحى بعد استهداف 4 آليات

#سواليف

قالت كتائب عز الدين القسام إنه لاستكمال الكمين المركب المعد مسبقا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة، استهدف مقاتلونا آليتين من نوع “إيتان” بقذائف “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.

وكانت القسام قد ذكرت سابقا أن مقاتليها استهدفوا دبابتي ميركافا إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” بمخيم الشابورة في مدينة رفح جنوبي القطاع، وقالت إنه بعد استهداف الدبابتين فر طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مقاتلو الكتائب وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

مقالات ذات صلة إصابة 6 جنود صهاينة خلال يوم بغزة 2024/06/20

مقالات مشابهة

  • القسام .. رصدنا مروحيات لإخلاء جنود قتلى وجرحى بعد استهداف 4 آليات
  • القسام: كمين استهدف دبابات وآليات وتم قتل جنود للاحتلال
  • «القسام» تقصف آليات عسكرية إسرائيلية بغرب رفح.. و «سرايا القدس» تستهدف مستوطنات في غلاف غزة
  • "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات إسرائيلية خلال توغلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «القسّام» تطلق طائرة «زواري» انتحارية تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة حوليت
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته بمخيم جباليا
  • سرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي
  • بـ "صواريخ 107".. "كتائب المجاهدين" تستهدف تجمعات وخط سير قوات إسرائيلية جنوب حي الزيتون
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف عناصرها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح
  • بـ"صواريخ 107".. "كتائب المجاهدين" تستهدف تجمعات وخط سير قوات إسرائيلية جنوب حي الزيتون (فيديو)