وجّه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جُملة من الانتقادات، إلى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، الاثنين، فيما اتّهم منظمي الحدث السنوي بتشجيع "التحييد بين الجنسين، وتهديد قيم الأسرة والعائلة التقليدية".

ووصف الرئيس التركي، في خطاب له، عقب مجلس الوزراء، المشاركين في المسابقة بأنهم "أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي"، مردفا بأن "حكومته كانت على حق في إبقاء تركيا خارج مسابقة البوب في عموم أوروبا منذ عام 2012".



وتابع أردوغان: "في مثل هذه الأحداث، أصبح من المستحيل مقابلة شخص عادي... نحن نفهم بشكل أفضل كيف اتّخذنا القرار الصحيح بإبقاء تركيا خارج هذه المنافسة المشينة على مدى السنوات الـ12 الماضية".

وفي السياق نفسه، ندّد الرئيس التركي بما وصفه بـ"الانخفاض الخطير في معدلات المواليد في تركيا"، مبرزا أنه "تهديد وجودي، وكارثة للبلاد".


تجدر الإشارة إلى أن المغني السويسري "نيمو"، هو من فاز في مسابقة الأغنية الأوروبية الثامنة والستين، بأغنية "ذا كود"، وهي قصيدة أوبرالية من موسيقى الراب لرحلة المغني نحو اعتناق هوية غير جنسانية. 

وبحسب وكالة "أسوشييتد برس"، فقد باتت المغنية البالغة من العمر 24 عاما أول فائزة غير ثنائية في المسابقة التي طالما اعتبرها مجتمع الميم ملاذا آمنا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أردوغان تركيا تركيا أردوغان مسابقة يوروفيجن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر

 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر. 

تتكون اللجنة من الفنان خالد سرحان الذي يتولى رئاسة اللجنة، إلى جانب الفنانتين رانيا محمود يس ونهى عابدين كأعضاء.

جوائز المسابقة

تتضمن جوائز المسابقة جائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، والتي تُمنح لأفضل فيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن المسابقة. 

كما ستمنح اللجنة أيضًا جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، وهي جائزة جديدة تُقدم للمرة الأولى في إطار فعاليات المهرجان.

مشاركة واسعة في المسابقة

أوضح الناقد السينمائي عماد يسري، مسؤول المسابقة، أن هذا العام سيشهد مشاركة نحو 50 فيلمًا، تتنوع بين الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية القصيرة. 

يُعكس هذا العدد الكبير من المشاركات اهتمام الشباب بالإبداع السينمائي ورغبتهم في طرح موضوعات جديدة.

موعد المهرجان

تقام الدورة الأربعون من مهرجان الإسكندرية السينمائي خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

تعزيز التبادل الثقافي

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

 هذه الفعالية تمثل منصة هامة لاكتشاف المواهب الجديدة ودعمها في الساحة السينمائية.

مقالات مشابهة

  • خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر
  • بعد تفجيرات لبنان.. أردوغان يكشف عن خطوة حاسمة لمستقبل تركيا
  • معركة الشاورما تندلع بين تركيا وألمانيا: الحسم لدى المفوضية الأوروبية
  • "التدخل التركي في منطقة الشرق الأوسط".. قريبا عن العربي للنشر
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني .. شروط المسابقة ؟؟
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني
  • «الثقافة»: مد التقديم في مسابقة حماية البيئة واجب ومسؤولية حتى 15 أكتوبر