تتجه وزارة الحج لإطلاق باقة الأبراج الجديدة قريبًا؛ التي ستكون خاصة بحجاج الداخل، ويبلغ عدد مقاعدها 11 ألف مقعد.

وعلمت صحيفة عكاظ، أن الوزارة بصدد إعلان الباقة؛ التي سيتم على ضوئها تشغيل الأبراج الجديدة التي تقع في منى، وتبعد عن منشأة الجمرات نحو كيلومتر واحد. ويتولى تشغيل هذه الباقات أربع شركات خاصة بحجاج الداخل.


وأوضحت المصادر أن الأبراج الجديدة في منى تقع على خمسة طوابق، وتضم ثلاثة مصاعد مخصصة لنقل الحجاج، ومصعدًا خاصًا للخدمات، مع عدد من مجمعات دورات المياه. وجرى تصميم غرفها بشكل موسع لتستوعب كل غرفة ما يراوح بين 25 إلى 30 حاجًا.

يشار إلى أن الوزارة تدرس كذلك إطلاق باقات حج جديدة؛ إحداها مخصصة لسكان مكة المكرمة، تحت مسمى (باقة اليوم الواحد).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكة المكرمة دورات المياه حجاج الداخل وزارة الحج نقل الحجاج الابراج الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج لهذا العام 1445هـ، وذلك بتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ مهامها في دعم الجهات الحكومية العاملة في الحج.
واستهل جولته بتفقد مفرزة القوات الجوية في مطار مشعر عرفات، وكان في استقباله مدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة وزارة الدفاع في موسم الحج اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، وقائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج اللواء الركن خالد بن سعيد الشيبة، وعدد من ضباط وحدات القوات المسلحة، حيث استمع إلى إيجاز عن المفرزة والمهام المناطة بها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج
أخبار متعلقة بالتعاون مع وزارة التجارة.. "الكشافة" تراقب الأسعار بمكة والمشاعر المقدسةالمملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن "يوروساتوري 2024" بباريسوحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج
بعد ذلك، قام رئيس هيئة الأركان العامة، بزيارة مقر قيادة وحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج، واستمع لإيجاز عن مهامها ومسؤولياتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، قبل أن يفتتح عددًا من مشاريع تأهيل مخيمات حملة الوزارة لمنسوبيها ولذوي الشهداء والمصابين السعوديين واليمنيين، بالإضافة إلى افتتاح مشروع تأهيل مخيمات حملة ضيوف الوزارة القادمين من أكثر من 20 دولة.
عقب ذلك، اطلع على البرامج الإرشادية والدينية التي تقدمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقده مشاركة الشرطة العسكرية المكلفة بمساندة قوى الأمن الداخلي في عملية إدارة الحشود، وتنظيم حركة الحجاج في ساحات الحرم المكي الشريف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحجزيارةً للمستشفى الميداني
تضمنت جولة رئيس هيئة الأركان العامة، زيارةً للمستشفى الميداني التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مشعر عرفة، واطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية المتطورة، حيث التقى خلالها بالكوادر الطبية والصحية بالمستشفى. وشهدت جولة معاليه زيارة تفقدية لميدان قوة الواجب بالمغمس، حيث اطلع على سير العمل والمهام والخطط الأمنية الموكلة لهم.
ونقل في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، تحيات وتقدير سمو وزير الدفاع للمشاركين في مهمة حج هذا العام ، مؤكدا أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، وأن القوات المسلحة المشاركة تأتي دعمًا للقوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج
كما أكد أهمية وعظم الدور الذي تضطلع به المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بالعمل الاحترافي الذي يقوم به منسوبو الوزارة بشكل خاص، والقطاعات الحكومية المشاركة بشكل عام، في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من وزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين بالسعودية
  • «بعد اجازة عيد الأضحى».. سلمى أحمد تستعد لإطلاق برنامجها الجديد «ساعة فنية» على mbc
  • كارثة تضرب ناحية السلام في ديالى بسبب ابراج الاتصالات ومواطنون يتوعدون برفعها
  • انعم بالطمأنينة واليسر.. نصائح ليوم عرفة
  • في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • "متحد" يدشن جائزة للتميز لمنشآت حجاج الداخل
  • "الصحة": 99% من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة
  • في أول أيام الحج.. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • تصل إلى 72 درجة .. تحذيرات لحجاج بيت الله الحرام من حرارة الشمس
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج