تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل "البوابة نيوز" متابعة نشاط المزادات العالمية للفنون المختلفة، حيث قررت دار بونهامز للمزادات،  طرح لوحة للفنانة اليابانية يايوي كوساما بعنوان "إنفينيتى" فى مزادها بهونج كونج الأسبوع المقبل.

تقدر قيمة لوحة يايوي كوساما التى جاءت باللونين الأحمر والأسود من عام 1995 بأكثر من 5 ملايين دولار.

تعد اللوحة مثالًا نادرًا على دمج كوساما بين اثنين من أشهر زخارفها، وهما النقاط والشبكات اللامتناهية، من الناحية التركيبية، ينقسم العمل إلى قسمين، مع وجود نقاط سوداء على خلفية حمراء على الجانب الأيمن وشبكة سوداء وحمراء على اليسار.

 

وووصفت بونهامز فى في بيان لها العمل بأنه "غامر ومقنع... إن الحلقات المتكررة التي لا نهاية لها هي بمثابة فكرة رئيسية أعيد استخدامها طوال حياتها المهنية، مما يعكس تاريخها الشخصي وحالتها الداخلية."

 

يايوي كوساما هى  الفنانة المعاصرة الأكثر مبيعًا في عام 2023 ، حققت أعمالها 80.9 مليون دولار في مزاد ذلك العام، أي أكثر من 30 مليون دولار التي حققها ديفيد هوكني، صاحب أعلى المبيعات في العام السابق.

 

كانت أغلى لوحة بيعت من قبل كوساما العام الماضي هي لوحة "  زهرة" التي رسمتها عام 2024 ، والتي جلبت ما يقرب من 10 ملايين دولار خلال مزاد في دار كريستيز في هونج كونج.

 

في أبريل 2023، بيعت مجموعة من خمسة أعمال لكوساما، والتي تم إنتاجها جميعًا خلال العشرين عامًا الماضية،  مقابل 22.9 مليون دولار  خلال بيع مسائي لـ Sotheby، في هونغ كونج ، في السنوات الأخيرة، ارتفعت شعبية كوساما في سوق الفن بشكل كبير.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مزادات عالمية هونج كونج فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار

طهران-سانا

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الإيراني إحسان خاندوزي أن الاستثمارات الأجنبية في إيران بلغت أكثر من 5.5 مليارات دولار خلال العام الإيراني الماضي.

ونقلت وكالة إرنا عن خاندوزي قوله: إن ضمان النمو الاقتصادي وإزالة العقبات أمام الناشطين في مجال الإنتاج أمر مهم للغاية، لافتاً إلى أنه تم تفعيل برنامج يوفر الخدمات والمتابعة اللازمة للشركات وتقديم التوجهيات والمساعدة الخاصة لها في الجمارك والضرائب وما إلى ذلك،

إضافة إلى تبسيط نظام التصاريح وتقليص الإجراءات الجمركية والضريبية والإلكترونية والعديد من العمليات الأخرى.

وصرح خاندوزي أن الرقم الفعلي للاستثمارات الأجنبية في إيران قد بلغ أكثر من 5.5 مليارات دولار خلال العام الإيراني الذي انتهى في الـ 21 من آذار الماضي، لافتاً إلى أن هناك مناقشات جادة حول بعض المقترحات المتعلقة بلائحة رسوم التصدير.

مقالات مشابهة

  • النرويج تقدم 103 ملايين دولار لأوكرانيا لإصلاح منشآت الطاقة
  • الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار
  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • بـ مليون و500 ألف جنيه.. مزاد على لوحة معدنية مميزة لـ السيارات «اعرف الخطوات»
  • المزايدة تنتهي اليوم.. لوحة سيارة بـ 7 ملايين جنيه و3 أشخاص يتنافسون عليها
  • السعودية تستورد مليون خروف بـ120 دولار للرأس الواحد
  • سرقت مرتين.. مزاد على لوحة تيتيان المرغوبة وتوقّع بيعها بهذا السعر
  • وزارة المالية تطرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى
  • «المالية» تطرح 20 مليون جنيه «فكة» طوال أيام عيد الأضحى
  • (عمان عبر الزمان) يتأهل لجائزة عالمية سنعرف نتائجها بعد 5 أشهر