الثورة نت | أسماء البزاز

أعلنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب ذات تقنيات عالية.

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، أن هذه الأجهزة تعد نقلة نوعية لتحليل المصوغات والمعادن الثمينة وفحصها كونها من الأجهزة الحديثة التى تعطي نتائج قياس دقيقة وتعمل على تحليل العناصر المعدنية غير الثمينة كذلك كماً ونوعاً .

وأشار إلى أن هذه الأجهزة ستسهم في تسهيل إجراءات التحليل الفني بفاعلية ودقة وآداء عال وتوفي  الوقت للكادر ومتلقي الخدمة.

ولفت إلى أن توفير هذه الأجهزة تعزز من دور وأداء الهيئة وفق أعلى المعايير بهدف حماية الاقتصاد الوطني والحد من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية للمصوغات والمعادن الثمينة.
ونوه إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توفير أجهزة دمغ حديثة تعمل بالليزر إلى جانب الأجهزة اليدوية المتوفرة حاليا لديها.

وأكد البشيري أن توفير الأجهزة والمختبرات الحديثة للهيئة اليمنية للمواصفات يسهم في تنفيذ مهامها في عملية الفحص بسهولة وتبسيط الإجراءات أمام المتعاملين معها من التجار والمصنعين والمستوردين وحماية المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن وصول أكثر من 1.5 مليون من الخارج لأداء مناسك الحج

استكمل حجاج بيت الله الحرام وصولهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، حيث أعلنت السلطات السعودية وصول أكثر من 1.5 مليون حاج من الخارج عبر منافذ القدوم المختلفة.

ويستعد الحجاج للانطلاق إلى مشعر منى غدا الجمعة في أول الأيام المعدودات (يوم التروية)، حيث سيذهب بعضهم إلى المدينة المنورة ومنها بالقطار إلى مكة المكرمة استعدادا لأداء ركن الحج الأعظم المتمثل في الوقوف بعرفة الأحد المقبل.

وسيبدأ بعض الحجاج بالتروية قبل التوجه إلى البقاع المقدسة إعمالا لسنّة النبي (صلى الله عليه وسلم) الذي تزود بالمياه قبل مسيره لأداء خامس أركان الإسلام.

وأجرت السلطات استعدادات واسعة على المستويين الخدمي والأمني مع التزامها بقرار أن "لا حج دون تصريح".

استعداد حكومي واسع

وقال مراسل الجزيرة في السعودية بدر الربيعان إن حجاج الداخل سيتوجهون -اليوم الخميس- إلى مكة المكرمة التحاقا بحجاج الخارج المنتشرين بين مكة والمدينة.

وأضاف الربيعان أن بعض الحجيج وصلوا فعليا إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم، ومن المقرر أن ينطلق الحجيج غدا الجمعة إلى منى.

وأوضح الربيعان أن السلطات الصحية السعودية أعدت ما يصل إلى 90 مركزا صحيا في مشعري منى وعرفة، كما أطلقت خدمة الإسعاف الجوي لدعم الحالات الطارئة.

كما تم تجهيز غرفة عمليات تضم الأجهزة الأمنية والصحية والتشغيلية لمتابعة المناسك، مستعينة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية التي تساعد في إدارة تفويج الحجيج وضبط عملية السعي والطواف داخل الحرم المكي.

وواصلت السعودية العمل بمبادرة "الطريق إلى مكة"، التي تخصص مسارات خاصة للحجاج القادمين من الخارج في المطارات الكبرى لتوفير الوقت والجهد عليهم.

مقالات مشابهة

  • “غوغل” تعلن اختبار ميزة جديدة لحماية أجهزة أندرويد من السرقة
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة عبر مواني البحر الأحمر
  • الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع الأضاحي
  • وزيرة التضامن الاجتماعىُ تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى  المبارك
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • “العليمي” يعلن وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني
  • السعودية تعلن وصول أكثر من 1.5 مليون من الخارج لأداء مناسك الحج
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • إستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء
  • وصول شحنة مساعدات إلى مخزن الهيئة الليبية للإغاثة في منطقة الواحات