تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم استعدادات محافظة شمال سيناء  لإمتحانات الدور الأول لامتحانات للثانويةالأزهرية، والثانوية العامة والدبلومات الفنية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بديوان محافظة شمال سيناء بحضور اللواء أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، وفي حضور رؤساء مجالس المدن والمديريات المعنية، واستعداد كافة الجهات لخروج الامتحانات بصورة جيدة.

تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت الموافق الأول من يونيو وحتى يوم الاثنين الموافق ١٥ يوليو، وتستعد المعاهد الأزهرية التي بها لجان امتحانية والمناطق المحيطة بها لأداء الامتحانات وتوفير الإنارة المناسبة داخل وفى محيط اللجان، مع توفير مولد كهرباء احتياطي لتشغيله فى حالة انقطاع التيار الكهربي، وذلك بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلا عن توفير سيارة إسعاف بمحيط اللجان وتوفير طبيب وزائرة صحية في المدارس التي بها لجان امتحانية بالتنسيق مع مديرية الصحة، وتجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر وحل أي مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفتي العمليات بمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أن عدد طلبة الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبا وطالبة موزعين على 6 لجان امتحانية بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، لافتا إلي وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة التربية والتعليم امتحانات الثانوية الأزهرية مديرية التربية والتعليم شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، في مكتبه بمدينة العريش، وفدًا من مطرانية شمال سيناء برئاسة القمص مويسيس ناعوم، نائبًا عن الانبا قزمان أسقف سيناء الشمالية والقس يوسف صبحي، لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.


وقدم القمص مويسيس ناعوم، التهنئة الي محافظ شمال سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأبناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن يكون عيد محبة وسعادة لجميع المصريين وخاصة أبناء شمال سيناء.


وأكد ناعوم على علاقات الود والمحبة بين الشعب المصري بمسيحييه ومسلميه، مشيرا إلى أن كل من الدين الإسلامي والمسيحي يحتفلان بالمناسبات الدينية ويشاركان بعضهم البعض في كافة المناسبات.
من جانبه قدم المحافظ الشكر الي وفد الكنيسة على هذه التهنئة، مؤكدًا على الروابط القوية والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء مصر عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة، وهو الذي يظهر في المناسبات والأعياد الدينية والوطنية المختلفة.


وأشار المحافظ إلى أن الإنجازات والمشروعات التنموية التي تنفذ في مختلف محافظات الجمهورية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تتم بأيدي المصريين سواء مسلمين أو مسيحيين، فالجميع يعمل من اجل رفعة هذا الوطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • بحد أدنى 260 درجة.. شروط التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء يعتمد درجات تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء