يؤدي اليوم الأربعاء 22 مايو 16807 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر الامتحان فى مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية من خلال 108 لجنة امتحانية.

وشهدت اللجان عجز صارخ فى الملاحظين على مدار الأيام الماضية مما تسبب فى ارتباك اللجان ومحاولة سد العجز من الخلال الندب العاجل في الوقت الذي اجتمع فيه الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المعنيين بامتحانات الشهادة الإعدادية.

ونقلت سيارة الإسعاف أمس الثلاثاء 21 مايو رئيس لجنة مدرسة النجوع قبلي الإعدادية بإسنا جنوب الأقصر لمستشفى طيبة بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء امتحانات مادة اللغة الانجليزية.

وقام أطباء الطوارئ بمستشفى طيبة التخصصي بإجراء اللازمة حيث مازال رئيس اللجنة يخضع للفحوصات الطبية داخل المستشفى حتى الآن. وكانت غرفة عمليات الإسعاف قد تلقت اتصالا يفيد تعرض على عبد العال محمد رئيس لجنة الشهادة الاعدادية بمدرسة النجوع قبلي التابعة لإدارة إسنا التعليمية لأزمة قلبية وتم نقله على الفور لمستشفى طيبة التخصصي لإجراء الفحوصات اللازمة.

يذكر أن علي عبد العال محمد، رئيس لجنة امتحانات الشهادة بمدرسة النجوع قبلي بإسنا يعمل مديرا لمدرسة الشهيد وليد جمال عبد القادر، بأولاد الشيخ التابعة لإدارة أرمنت التعليمية جنوب الأقصر.

وأكد خالد لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم الهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان.

وتفقد الدكتور خالد بعضاً من مدارس إدارة إسنا التعليمية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

شملت الجولة مدارس الشيخ رزق الإعدادية المشتركة، الشهيد عبد الهادي عبد العال الإعدادية المشتركة، فاطمة الزهراء الثانوية المشتركة، واطمأن وكيل تعليم الأقصر خلال جولته من رؤساء اللجان على تنفيذ كل التعليمات التى تم التوجيه بها، من خلال الاجتماع الذي قد عقد سلفاً بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات قبل بداية الامتحانات. كما أوصى خالد الطلاب بالإكثار من شرب المياه، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، تجنباً لآثارها الضارة لارتفاع درجات الحرارة. كما اطمأن خالد على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحانات واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم الأقصر الشهادة الإعدادية بالأقصر الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في مخزن أنابيب بالأقصر

نشب حريق هائل في مخزن أنابيب بوتاجاز بناحية حاجر الضبعية، مساء اليوم الجمعة، بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية

ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه تفاصيل حريق الضبعية

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من غرفة العمليات، يفيد بورود بلاغًا للنجدة عن نشوب حريق هائل في مخزن اسطوانات الغاز تخص أحد المواطنين، بناحية قرية حاجر الضبعية بمركز ومدينة القرنة بالبر الغربي، ولم يسفر الحريق عن إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

 

وعززت قوات الحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، فيما دفع مرفق الإسعاف بسيارتي إسعاف، كما انتقل لفيف من ضباط الشرطة إلى محل الحادث، ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على حريق قبل انتقاله إلى الأماكن المجاورة.

 

 

وشكلت وحدة مباحث مركز شرطة القرنة بفريق بحث لتكثيف التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات أسباب وقوع الحريق بمخزن الأنابيب، تم تحرير محضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية
  • احتفالاً بقدوم عيد الأضحى.. توزيع عيديات وألعاب على الأطفال بالأقصر.. صور
  • طبق مخبوزات "الحلويات" أساس العيد في كل بيت بالأقصر
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • بحد أدنى 260 درجة.. شروط التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • حريق هائل في مخزن أنابيب بالأقصر
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • انتشال 3 جثامين أشقاء غرقوا في بيارة صرف صحي بالأقصر
  • على عمق 30 مترًا.. استخراج جثامين 3 أشقاء سقطوا في بئر بالأقصر
  • بيارة صرف صحي تلتهم 3 أشقاء بالأقصر.. وفرق الإنقاذ تبحث عن الجثامين