زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، معرض المركبات الكهربائية EVIS «2024» المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتفقد معاليه، خلال الزيارة التي رافقه فيها حميد مطر الظاهري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»، أجنحة المؤسسات والشركات الوطنية والعالمية المشاركة في المعرض، وتعرف على أحدث المركبات الكهربائية، والابتكارات والمنتجات والخدمات في قطاع النقل المستدام.


وقال معاليه، إن معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية يعكس توجهات دولة الإمارات، ونهج قيادتها الرشيدة في تبني حلول النقل المستدامة، للحد من التحديات المناخية، ودعم جهود العمل المناخي للحفاظ على البيئة، وخفض الانبعاثات الضارة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يزور الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة نهيان بن مبارك يدشن فعاليات «اليوم المفتوح» لصندوق الوطن

وأضاف معاليه أنه في ظل الخطوات العالمية الحثيثة للتحول في مجال الطاقة اتخذت دولة الإمارات خطوات ملموسة في تبني الممارسات والأدوات، وتوفير الممكنات الرئيسية لتحقيق الريادة في هذا القطاع الحيوي، خاصة في مجال المركبات الكهربائية، وهو ما نراه في بنيتها التحتية المتطورة المجهزة لمواكبة النمو الكبير لأسواق المركبات الكهربائية في دولة الإمارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نهيان بن مبارك المرکبات الکهربائیة نهیان بن مبارک

إقرأ أيضاً:

السلطات المغربية تصادر أراض مملوكة لوالدة رئيس الإمارات

أخبارنا المغربية - الرباط

كشف تقرير إخباري أن السلطات المغربية صادرت عددا من الأراضي في جماعة واد الشراط بإقليم بنسليمان، في إطار المنفعة العامة التي يقتضيها بناء الخط السككي فائق السرعة بين القنيطرة ومراكش. 

وأورد موقع "مغرب-أنتلجنس"، إن بعض الأراضي، التي تقع بين النقطتين الكيلومترين 270-352 و280-500، تعود ملكيتها للشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي والدة الرئيس الحالي لدولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، 

ويتعلق الأمر بثلاث قطع من الأراضي الزراعية، وبعض المباني.

يذكر أن فاطمة بنت مبارك الكتبي هي الزوجة الثالثة للراحل الشيخ زايد، وكان قد تزوجها في عام 1960 عندما كان ما يزال حاكما على مدينة العين. 

وأشار المصدر إلى أن الشيخة تحظى باحترام كبير في الإمارات وخارجها، وتُلقب بـ"أم الإمارات"، وعرفت بنشاطها في العمل المجتمعي والخيري، لا سيما ما يتعلق بقضايا المرأة والطفل.

مقالات مشابهة

  • سلطان الجابر يرحب ببيان قادة مجموعة السبع الداعم لـ«اتفاق الإمارات التاريخي»
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»
  • نهيان بن مبارك يشهد تخريج طلبة «المدرسة الأمريكية الدولية»
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة المدرسة الأميركية الدولية بأبوظبي
  • السلطات المغربية تصادر أراض مملوكة لوالدة رئيس الإمارات
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة المدرسة الأمريكية الدولية بأبوظبي