تراجعت أسعار الذهب اليوم إلا أنها ظلت تحوم فوق مستوى 2400 دولار، وسط ترقب المستثمرين لصدور محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية بحثا عن مؤشرات جديدة حول التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة.
 

وبحلول الساعة (05:43) بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 2413.

50 دولار للأونصة بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 2449.89 دولار الإثنين.
 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 2416.80 دولار للأونصة.
 

ومن المقرر صدور محضر اجتماع الفيدرالي للسياسة النقدية لشهر مايو عند الساعة (18:00) بتوقيت غرينتش اليوم. 

 

ويتوقع المتعاملون حاليا بنسبة 64 % خفض الفائدة بحلول سبتمبر.
 

وأظهرت بيانات صدرت في الآونة الأخيرة أن التضخم الأمريكي استأنف اتجاهه الهبوطي، لكن واضعي السياسات في المركزي الأمريكي قالوا أمس إن البنك يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى لضمان عودة التضخم بشكل فعلي إلى مسار الانخفاض لنسبة 2 % المستهدفة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.
 

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة والضبابية الجيوسياسية من جاذبية الاستثمار في الذهب.
 

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى (كي.سي.إم تريد) إن أسعار الذهب ستظل فوق مستوى 2400 دولار وسط ترقب لبيئة أسعار فائدة قد تكون أكثر مرونة في وقت لاحق من العام، لكن الارتفاع لمستويات قياسية جديدة ربما يتطلب تراجع الدولار أو عوائد السندات أو زيادة الطلب على المعدن النفيس.
 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 31.70 دولار للأونصة بعدما بلغت أعلى مستوى في أكثر من 11 عاما الإثنين.
 

وصعد البلاتين 0.3 % إلى 1049.55 دولار للأونصة، في حين انخفض البلاديوم 0.8 % إلى 1017.73 دولار للأونصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هبوط مايو أسعار الذهب الفضة انخفاض بنك اسعار الذهب اليوم السياسة النقدية اسعار الفائدة المستثمرين الذهب اليوم الاحتياطي الفيدرالي المعاملات عوائد السندات الذهب في المعاملات الفورية العقود الأمريكية الآجلة للذهب

إقرأ أيضاً:

بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي، خلال تداولات اليوم الجمعة، لتتجه إلى تحقيق أول مكسب أسبوعي لها بعد انخفاض لثلاثة أسابيع متتالية، يأتي هذا الارتفاع بعد البيانات الأمريكية التي أظهرت تراجع في معدلات التضخم، مما زاد من توقعات خفض الفائدة، بالتالي ارتفاع أسعار الذهب.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي، اليوم ارتفاعا بنسبة 0.6%، ليصل إلى أعلى مستوى عند 2321 دولار للأونصة، وكان قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2304 دولار للأونصة، ليتداول وقت كتابة التقرير، عند المستوى 2317 دولار للأونصة.

انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%

ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%، لكن يقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 1% وصدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.

جاء ذلك بعد بيانات أسعار المستهلكين التي تعد مقياس التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أظهرت أيضاً تراجعا في معدلات التضخم، الأمر الذي زاد التوقعات بخفض الفائدة، ولكن اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي كان له رأي آخر.

فقد أظهر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير عن توقعات الأعضاء بخفض الفائدة مرة واحدة فقط خلال هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم السابقة في مارس تشير إلى 3 مرات خفض للفائدة، كما أشار رئيس البنك جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين باستمرار التشديد النقدي حتى تتكون لديهم الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة.

أوضح التقرير أن الأسواق ستحاول استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفاع توقعات خفض الفائدة

وقد يكون هناك تراجعا بسبب المعنويات في أسعار الذهب على المدى القصير، لكن ذلك سيكون فرصة للشراء لمعظم المستثمرين الذين فاتهم الارتفاع في البداية، حيث يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة الأمريكية، مقارنة بـ63% قبل بيانات أسعار المنتجين التي صدرت يوم أمس.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024