تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفتتح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، غدًا الخميس، معرض السلع الزراعية خير مزارعنا لأهالينا بالمتحف الزراعي بالدقي لتوفير السلع الأساسية للمواطنين مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ، إن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا مستمرة في تحقيق دورها الإيجابي بتلبية جميع رغبات المواطنين من خلال إتاحه وتوفير أكثر من 220 سلعة ومحاربة الغلاء والاحتكار الذي يمارسه بعض التجار، موضحًا أن إرضاء المواطنين هو الهدف الرئيسي.

. مشيرًا إلي أن المعرض يقام على هامش معرض زهور الربيع. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خير مزارعنا لاهالينا مبادرة خير مزارعنا لاهالينا المتحف الزراعي

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم السبت، تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية، مؤكداً أن الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة.

وقال العلياوي، إن "دائرة البحوث الزراعية في المشخاب أكملت العام الماضي المرحلة الأولى من تقنين المياه في زراعة الشلب وعدم الاعتماد على غمرها، وكانت المساحة محدودة، أما خلال العام الجاري فتم توسعة الخطة"، مؤكداً أن "الخطة الزراعية لمحصول الشلب القادمة ستعتمد على المرشات الثابتة".

وأضاف، أن "توقعات حصاد الحنطة خلال الموسم التسويقي الحالي تصل إلى 6 ملايين طن، وهذا الانتاج يمثل أكبر موسم حصاد على طول تاريخ وزارة الزراعة العراقية"، مبيناً أن " التسويق مستمر وسنعلن عن الانتاج النهائي بعد انتهاء الحصاد". 

وعن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضار، أكد وزير الزراعة، أن"الوزارة حققت الاكتفاء الذاتي في  5 محاصيل، وتم إصدار  قرار من مجلس الوزراء الاقتصادي لغلق الحدود عن تلك المحاصيل، منها محصول الحنطة والتمور والبطاطا".

وأشار إلى، أنه "تم تصدير أكثر 475  ألف طن من مجمل الخضروات المنتجة في مزارعنا خلال العام الماضي 2023"، معتبراً أنها "تمثل عودة المزارع في مساهمته برفد البلد بالعملة الصعبة وتقليل الاحتياج الخارجي".

مقالات مشابهة

  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • الزراعة تتابع برامج تربية التقاوي وتفحص عينات التصدير والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا": لحوم وأضاحي العيد بأسعار تنافسية من وزارة الزراعة
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء