أحرز الفريق اللبناني المؤلف من الثنائي ميرفت حمزة وابنتها ميرنا شيخو لقب بطولة غرب آسيا الثانية بالكرة الطائرة الشاطئية للسيدات التي إستضافتها العاصمة الأردنية عمّان، بفوزه على مضيفه الأردني في المباراة النهائية، علماً أنّ البطلتَين اللتين توّجتا بالميدالية الذهبية لم تخسرا أيّ مباراة خلال مشوارهما في البطولة.


 
وصعد الفريق اللبناني الآخر المؤلف من الثنائي لارا الناهي ونور حمزة الى منصة التتويج بحلوله في المركز الثالث وأحرز الميدالية البرونزية.
 
وبعد انتهاء البطولة، إتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف والرئيس السابق للعبة ميشال أبي رميا باللاعبات حمزة وشيخو والناهي وحمزة مهنئَين بالإنجاز الذي تحقق، ومتمنيَين لهنّ التوفيق والنجاح في البطولة العربية التي ستنطلق بعد يومَين في الأردن أيضا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

في افتتاح بطولة كوبا أمريكا.. الأرجنتين تسعى لإثبات تفوقها أمام كندا

البلاد- جدة

يبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، حينما يواجه نظيره الكندي غدًا الجمعة في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ 48 للمسابقة القارية، التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 14 يوليو القادم.
ويستضيف ملعب مرسيدس بينز بولاية أتالانتا الأمريكية المباراة، التي تقام ضمن فعاليات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي بيرو وتشيلي.
وتعتبر هذه هي المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين، بعدما سبق أن التقيا في مايو 2010، حينما حققت الأرجنتين تحت قيادة أسطورتها ومديرها الفني الراحل دييغو مارادونا، فوزًا كبيرًا 5-0 وديًا على نظيره الكندي.
ويرغب منتخب الأرجنتين في تحقيق فوز كبير، يبعث من خلاله برسالة إلى منافسيه عن سعيه الأكيد للمنافسة على اللقب، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزًا به مع منتخب أوروغواي، برصيد 15 لقبًا لكل منهما.
وحصل منتخب الأرجنتين على لقب النسخة الماضية للمسابقة (كوبا أمريكا 2021)، التي استضافتها البرازيل، بعدما تغلب 1-0 على أصحاب الأرض في المباراة النهائية، ليحمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث احتفل نجم منتخب التانغو ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة آنذاك.
وبعد أقل من عام ونصف العام على تتويجه بكوبا أمريكا 2021، فاز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1986.
وكان فريق المدرب ليونيل سكالوني في حالة جيدة منذ تتويجه بالمونديال، حيث فاز في 13 مباراة وخسر لقاء وحيدًا فقط في مبارياته الـ 14 الأخيرة، وهو ما ينعش آمال جماهيره في المضي قدمًا بالبطولة، التي يحلم بالاحتفاظ بها للنسخة الثانية على التوالي.
وخاض منتخب الأرجنتين مباراتين وديتين استعدادًا لكوبا أمريكا، حيث تغلب 1 -0 على منتخب الإكوادور، قبل أن يفوز 4-1 على منتخب غواتيمالا في وقت سابق من الشهر الحالي، ليحقق بذلك 5 انتصارات متتالية منذ خسارته المباغتة 0-2 أمام أوروغواي في نوفمبر الماضي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.
وعقب الانتهاء من استعداداتهم، سيحول المنتخب الأرجنتيني تركيزه الكامل الآن لحملته في كوبا أمريكا، حيث سيكون أبطال العالم مرشحين بقوة- ليس لتصدر ترتيب مجموعتهم فقط- للتتويج باللقب القاري.
وبعد تسجيله هدفين في مرمى غواتيمالا، يتطلع ميسي لزيادة رصيده من الأهداف الدولية التي وصل عددها إلى 108 أهداف.
الظهور الأول
يستعد المنتخب الكندي لتسجيل ظهوره الأول في كوبا أمريكا بعد اجتيازه عقبة منتخب ترينداد وتوباغو في الملحق المؤهل للبطولة بالتصفيات، ليصبح أحد 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) مشاركة في كوبا أمريكا 2024، التي يتنافس عليها أيضًا المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول).
واضطر منتخب كندا لخوض مباراة فاصلة للصعود للبطولة بعد فشله في التأهل كأحد أفضل 4 فرق في دوري أمم كونكاكاف لموسم 2023 / 2024، حيث تغلب 2-0 على ترينداد وتوباغو في اللقاء الفاصل، الذي جرى بينهما في مارس الماضي.
ويعتبر منتخب كندا هو المنتخب العاشر من خارج كونميبول الذي يتنافس في هذه البطولة، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام، لينضم إلى منتخبات المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا واليابان وهندوراس وجامايكا وبنما وهايتي وقطر، التي سبق أن شاركت في البطولة بعيدا عن قارة أمريكا الجنوبية.
وتتطلع كندا لاكتساب المزيد من الخبرة في المسابقات الكبرى قبل مونديال 2026 الذي تشارك في استضافته إلى جانب الولايات المتحدة والمكسيك، وذلك بعدما تواجدت في مونديال 2022، حيث ودعت البطولة مبكرًا من مرحلة المجموعات، عقب خسارتها جميع لقاءاتها الثلاثة في المجموعة، التي ضمت منتخبات المغرب وكرواتيا وبلجيكا.
ويدخل منتخب كندا البطولة تحت إدارة فنية جديدة بعد تعيين المدرب الأمريكي جيسي مارش الشهر الماضي.
ويعد ألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أبرز لاعب في صفوف منتخب كندا، بالإضافة إلى جوناثان ديفيد هداف فريق ليل الفرنسي.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخبي مصر بالبطولة الأفريقية للكرة الطائرة الشاطئية بالمغرب
  • في افتتاح بطولة كوبا أمريكا.. الأرجنتين تسعى لإثبات تفوقها أمام كندا
  • في إنجاز جديد للتايكوندو السعودي.. ”دنيا أبوطالب” رابعة العالم.. ورياض يتقدم للعاشر
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • منتخب المصارعة الشاطئية يطير إلى السنغال للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • منتخب المصارعة الشاطئية يطير السنغال للمشاركة ببطولة إفريقيا
  • النشامى إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة كأس آسيا للشباب
  • دنيا أبوطالب.. رابعة التايكوندو العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة الشاطئية يتجه إلى المغرب
  • منتخب الشباب يواجه نظيره السعودي استعداداً لبطولة غرب آسيا