قال اللواء دكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي سابقا ديفيد بن جوريون، بدأ في عام 1923 يحول المستعمرات إلى كيانات دفاعية، خصوصًا أن أعداد اليهود قد زادت وقتها.

بدأ اليهود في مزاحمة العرب في أرضهم

وأضاف «الغباري»، خلال حواره لبرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي محمد الباز على قناة «إكسترا نيوز»: «بدأ اليهود في مزاحمة العرب في أرضهم، وبدأ الإنجليز يبحثون عن حل وسط للشعبين، وطالما هناك حل وسط فهو يمكن الضيف، إلى أن قامت حرب 48، وتم إصدار قرار بإقامة دولة يهودية على الساحل».

العقيدة الإسرائيلية

وتابع: «العقيدة الإسرائيلية تقول إن سيدنا إبراهيم عندما خرج من مصر وكان في بئر سبع، الرب قال له الأرض لك ولنسلك من بعدك شرط اعبدوني، من نهر مصر إلى النهر الكبير وكان وادي العريش، إذًا العقيدة الإسرائيلية مبنية على إقامة دولة من العريش إلى الفرات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العقيدة الإسرائيلية إسرائيل العريش الغبار محمد الغباري

إقرأ أيضاً:

3322 حاجًا من 88 دولة.. ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج ينتهون من رمي جمرة العقبة

وسط أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والطمأنينة، وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق اقتداء بهدي الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم -، وقد أنهوا رمي جمرة العقبة الكبرى، وسط أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والطمأنينة، تحفهم عناية المولى عز وجل، ثم الرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيدها الله – التي وفرت لهم الإمكانات الآلية والبشرية كاملة، ما يسر -ولله الحمد- لهم الوقوف على صعيد عرفات، ثم النفرة إلى مزدلفة بيسر وسهولة.
هذا، ويبلغ عدد ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج “3322” حاجًا وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم يؤدون نسكهم مهللين ومكبرين، ولسان حالهم يلهج بالدعاء بأن يتقبل الله منهم حجهم، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على تمكينهم بعد الله -عز وجل- من أداء فريضة الحج ضمن ضيوف البرنامج، مقدمين الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الإسلامية على توفيرها كل سبل الراحة للمستضافين حتى يؤدوا المناسك بيسر وطمأنينة.
واتسمت حركة تصعيد ضيوف البرنامج إلى مشعر منى بالانسيابية، وفق مشاركة من القطاعات المعنية كافة لضمان انتظام مرحلة التصعيد وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية.

مقالات مشابهة

  • "أنا لست معاديا للسامية ولكن.." تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل
  • 3322 حاجًا من 88 دولة.. ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج ينتهون من رمي جمرة العقبة
  • المعمّر يحيى بن يوسف.. يمنيون يشيعون آخر يهود اليمن شمالي صنعاء
  • ريهام سعيد: "محمد هنيدي تقدم لخطبتي وأهلي رفضوه لهذا السبب"
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلاً لدورته الـ 8 في الكويت
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلا لدورته الـ 8 في الكويت
  • لماذا يخطط اليهود للاستيلاء على الحج؟
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • تقرير أممي يُفصّل جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة