تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال لقاء تلفزيوني له مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة الشرق في برنامج "ضيفي مع معتز"، تحدث خلاله المهندس عمرو سليمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري عن نشأته والتحديات التي واجهته في بداية مسيرته المهنية، وتأسيسه لشركة ماونتن فيو، وتطلعاته نحو المستقبل.


 

ذكر سليمان أن الأسرة كان لها تأثير كبير في تكوينه الشخصي والمهني، وكانت الرياضة وبالتحديد كرة اليد وكرة القدم أهم الهوايات التي تعلق بها سليمان من صغره، وأضاف أن تغيير هوايته من لعبة لأخرى لفت نظره منذ نعومة أظافره إلى أهمية التغيير في الحياة. وعلق على ذلك قائلًا: "التغيير لابد أن يمثل جزءًا أساسيًا من حياة أي شخص، وهو ما اتخذته فيما بعد كأحد المبادئ الأساسية التي اعتمدت عليها شركة ماونتن فيو".
 

وتعليقًا على حياته العملية، قال عمرو أن حياته العملية بدأت بصورة ناجحة كمهندس معماري يصمم المنازل والمتاجر بالاشتراك مع عدد من زملائه، وعلق على ذلك بقوله "كنت ناجحًا في عملي وكان لدي شغف كبير. ولكن مع توسع الشركة، واجهت العديد من التحديات، وأعرب شركائي أنهم يرغبون في مغادرة الشركة لأنها فشلت، إلا أن هذا التعثر كان له أثر كبير في تحول مسار حياتي فيما بعد".
 

وذكر عمرو سليمان تفاصيل تلك المرحلة بقوله: "بدأت مرة أخرى ولكن هذه المرة بدون شركاء، حيث قررت العمل بمفردي. وعلى الرغم من أن هذا القرار كان صعبًا بكل المقاييس، لأنني سأواجه عالم الأعمال وحدي، إلا أنه لا توجد أمامي فرصة أخرى للفشل."
 

وأكد سليمان أن تعثره كان دافعًا قويًا للنجاح، وأصبح لديه مصانع للرخام والأثاث. وعن ذلك علق بقوله "لقد تعلمت الدرس جيدًا وبطريقة قاسية، وأدركت أن النجاح لا حدود له وبعدها بدأت في إقامة القصور من خلال جمعية عرابي، وتوسعت أعمالي كثيرًا وبالتالي كان لابد أن انتقل للحلم التالي.... تأسيس شركتي الخاصة في التطوير العقاري "ماونتن فين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عمر سليمان الأسرة معتز الدمرداش قناة الشرق

إقرأ أيضاً:

خدمة ضيوف الرحمن.. شرف ومسيرة بدأها الكبار ويكملها الصغار

تواصل كل قطاعات المملكة، بحرص شديد، تقديم أفضل الخدمات لكل ضيوف الرحمن الوافدين إلى أراضيها لأداء مناسك الحج.
وتنفذ وزارة الحج والعمرة عدد كبير من المبادرات التطوعية بالشراكة مع قطاعات وجهات مختلفة، للدفع المستمر بمتطوعين يسهرون على خدمة حجاج بيت الله الحرام.أطفال المملكة في خدمة الحجاجوفي تقرير مصور نشرته الوزارة، يقول الطفل "عزام الثويبت"، متطوع في خدمة ضيوف الرحمن من مكة المكرمة: "أعطي ضيوف الرحمن السبح وزجاجات المياه، وأنوع من الخدمات في كل يوم، وأشعر الفرحة إذا كانوا فرحين".
أخبار متعلقة 273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحةأجواء روحانية.. المدينة المنورة تودّع الحجاج وتستقبل زوار عيد الأضحىوأضاف: "بدأت رحلتي بخدمة الحجاج منذ السنة الأولى بالدراسة، كنت أذهب مع والدتي، وهذه السنة الثالثة لي".

خدمة ضيوف الرحمن، شرف أمة، وثقافة مجتمع، ومسيرة بدأت بالكبار، وتستمر بالصغار.#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/Ycl6A8hvLi— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 13, 2024
وتابع: "في السنة الأولى كنت أواجه صعوبة في خدمة الحجاج، ووكانت والدتي ترشد خطواتي في خدمتهم، في السنة التالية بدأت أتعلم كيف أخدم الحجاج".
وأكمل: "والدتي كانت تشجعني دائمًا لخدمة الحجاج، وتقول لي هيا نذهب من أجل الحجاج، وعندما نقدم لهم الهدايا نشعر بفرحتهم".
واختتم قائلًا: "شعارنا هو خدمة الحجاج شرف لنا".فرحة المتطوع من فرحة الحجاجأما أخته "إيلان الثويبت" فقالت: "شعور جميل جدًا، وأحس أن قلبي مرتاح لأني خدمت الحجاج واستقبلتهم، واتحمس أكثر لليوم الثاني لنسكنهم".
وتابعت: "أنا وأخي عندما نعود إلى البيت نتحدث عن كيف كانت الخدمة، وما هي الأشياء التي وزعناها لضيوف الرحمن".

مقالات مشابهة

  • كيف تحصل على نوم عميق في الفنادق؟
  • يصل إلى 2 مليون جنيه.. قرض شخصي بصورة البطاقة الشخصية | تفاصيل
  • «أثر» بثينة .. عندما يصبح «الشخصيّ» عامًّا
  • رحل قبل تحقيقه.. جمال سليمان يكشف عن حلم فؤاد حميرة
  • الأسرة العراقية والتّحدّيات الغريبة!
  • متى يتم إسقاط الحق في صرف الدعم النقدي بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • باحث: الهيمنة العسكرية والاقتصادية الأمريكية بدأت فى الانهيار
  • بعد تأهلها لـ«ألعاب التزلج العالمية».. كيف بدأت مسيرة مريم البدوي مع «الباتيناج»؟
  • ضعف تأثير الصواريخ والمُسيرات يدفع ذراع إيران لاستهداف السفن بالزوارق المفخخة
  • خدمة ضيوف الرحمن.. شرف ومسيرة بدأها الكبار ويكملها الصغار