انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 23 مايو 2024 ، من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية ، بعد عملية عسكرية استمرت يومين متتاليين ، واسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وجرح العشرات.

وقال سكان محليون إن الجيش الإسرائيلي انسحب فجر اليوم بشكل كامل من مدينة جنين ومخيمها عقب عملية عسكرية بدأها صباح الثلاثاء الماضي.



وأشار السكان إلى أن مئات الأهالي بدأوا بالعودة إلى المخيم وتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

ومساء الأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن "عدد شهداء مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية ارتفع منذ الثلاثاء، إلى 11 فلسطينيا، سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي.

وبذلك، يرتفع إجمالي القتلى الفلسطينيين على يد جنود ومستوطنين إسرائيليين بالضفة، بما فيها مدينة القدس ، إلى 516 منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ ذلك اليوم، يصعّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى أيضا إلى إصابة نحو 5 آلاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 8 آلاف و810، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مدینة جنین ومخیمها الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس بلدية جنين، نضال عبيدي، أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني، محاولًا فرض سيطرته الكاملة على الضفة الغربية، حيث أعلن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة.

في مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية اليوم الخميس، أوضح عبيدي أن مدينة جنين ومخيمها تعرضا منذ الصباح الباكر لمداهمات واسعة النطاق. وقال: "تشهد جنين ومخيمها تدميرًا غير مسبوق، حيث تبدو المدينة وكأنها تتعرض لزلازل.. الجرافات الإسرائيلية لم تترك شيئًا إلا واستهدفته، بما في ذلك البنية التحتية وناقلات المياه التي تزود الأحياء بالمياه، مما أدى إلى انقطاع المياه والكهرباء عن المدينة."

وأشار عبيدي إلى أن الاحتلال أطلق النار على محولات الكهرباء، مما أسفر عن تدمير واسع في المخيم وفي أطراف المدينة، بالإضافة إلى تدمير وسط المدينة والشوارع الرئيسية التي تربط جنين بالمناطق المحيطة بها.

وأكد أن حجم التدمير في المخيم وأجزاء أخرى من المدينة وصل إلى مستويات كبيرة، مما يعكس حجم الهجوم الشامل الذي يتعرض له السكان والبنية التحتية.

وأضاف عبيدي: "نحن لا نواجه جيشًا نظاميًا بل نواجه عصابات ومرتزقة ومجرمين يقتلون ويدمرون بشكل عشوائي. الاعتقالات العشوائية التي ينفذها الاحتلال، تحت ما يسمى بالاعتقال الإداري، هي دون أي مبرر أو تهمة واضحة."

وأوضح أن الشعب الفلسطيني بأكمله يتعرض للحصار والاستهداف، ويواجه محاولات إبادة من قبل القوات الإسرائيلية، سواء في غزة أو في الضفة الغربية من خلال المستوطنين والسياسات القمعية التي تهدف إلى دفع الفلسطينيين للهجرة وترك وطنهم.

واستمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، حيث نفذت أعمال تجريف للشوارع وتخريب وتدمير لممتلكات الفلسطينيين. كما أعلن جيش الاحتلال أن مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة، واعتدى على الطواقم الطبية، ومنع الفلسطينيين من الدخول أو الخروج منه.

وأكد عبيدي أن الشعب الفلسطيني يواجه هجومًا واسع النطاق يهدف إلى إضعافهم وتهجيرهم، مشددًا على أن السياسات الإسرائيلية تهدف إلى تقويض وجود الفلسطينيين في أراضيهم التاريخية من خلال استخدام القوة العسكرية والتدمير المنهجي للبنية التحتية.

 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تسقط طائرة «كواد كابتر» تابعة الاحتلال
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • عبيدي: جنين ومخيمها يشهدان تدميرًا غير مسبوق
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة