في خطوة تعكس الاهتمام المباشر بالعملية الإنتاجية والعاملين، أجرى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجولة تفقدية مفاجئة لشركة بنها للصناعات الإلكترونية، المعروفة بمصنع 144 الحربي. وصل الوزير مبكرًا لمقر الشركة ليتابع بدء العمل ويناقش العاملين حول مختلف جوانب الإنتاج وظروفهم المعيشية.

تطوير الصناعات الإلكترونية

أكد الوزير محمد صلاح على أهمية البحث العلمي في تطوير الصناعات الإلكترونية وزيادة المكون المحلي، مشيرًا إلى انفتاحه لسماع الأفكار والمقترحات من جميع العاملين بالشركة. كما شدد على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية.

شركة بنها للصناعات الإلكترونية

تلعب شركة بنها للصناعات الإلكترونية دورًا محوريًا في تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأنظمة الإلكترونية المتقدمة، بالإضافة إلى دعم القطاع المدني والمساهمة في تنفيذ خطة الدولة للاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.

خلال الجولة، تفقد الوزير محمد صلاح المصانع ومخازن الخامات والمنتجات النهائية، مؤكدًا على أهمية تسويق المنتجات بفاعلية. استمع أيضًا إلى عرض من المهندس طارق العباسي، رئيس مجلس إدارة الشركة، حول المشروعات الجارية ومعدلات التنفيذ.

أشار المستشار الإعلامي للوزير، محمد عيد بكر، إلى أن الشركة تمتلك خطوط إنتاج تضاهي المعايير العالمية وتضم كوادر مدربة تتمتع بإمكانيات تكنولوجية عالية. وأكد الوزير خلال زيارته على ضرورة الحفاظ على الجودة والأصول والموارد، والالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنظمة الإلكترونية البحث العلمي السلامة والصحة المهنية الطاقة النظيفة القوات المسلحة الإنتاج الحربي وزير الإنتاج الحربي شركة بنها

إقرأ أيضاً:

اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد بمصنع المنيا للصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بالمحافظة، عقب استجابته لحل مشكلة الكهرباء، بهدف تعزيز الإنتاج الدوائي الموجه للتصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.

وخلال الزيارة، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير المصنع حول تطور خطوط الإنتاج الأخرى التابعة للشركة،  معربا عن امتنانه لاستجابة المحافظ لحل مشكلة الكهرباء، مما ساهم في تيسير بدء تشغيل وإنتاج المصنع لمستلزمات طبية ذات جودة عالية قادرة على المنافسة في السوق العالمي.

كما قام المحافظ بتفقد محطة معالجة المياه التابعة للمصنع، التي تم إنشاؤها بتكلفة 5 ملايين جنيه، توفر المحطة مياه عالية الجودة، خالية من الأملاح والشوائب، لتلبية احتياجات المصنع وضمان أعلى معايير الجودة في الإنتاج.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد ابو زيد والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى لجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: ارتفاع حجم الصادرات المصرية يعكس زيادة معدل الإنتاج المحلي
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع "النصر للكيماويات الدوائية"
  • محافظ المنيا يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية
  • اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية
  • وزير البترول يشيد بدور "أموك" في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يؤكد أن إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب
  • وزير الري يؤكد أهمية الاستفادة من فترة أقصى الاحتياجات المائية
  • وزير البترول يبحث مع «آي بي آر» للطاقة خطط زيادة الإنتاج وتطوير الحقول المتقادمة
  • وزير البترول يبحث زيادة الإنتاج وتطوير الحقول مع مسؤولي آى بي آر العالمية
  • البترول تبحث زيادة فرص شركة وود سايد إنرجي الأسترالية للاستثمار بمصر