ابتكرت الطالبة إيثار الميدني، طالبة الهندسة الطبية بجامعة الملك فيصل، سوارًا ذكيًا يرتدى على المعصم، ويحتوي على نقاط الضغط المحددة في الطب الصيني القديم.
ويتميز السوار الذكي بفكرته المبتكرة التي تربط بين تقنية الطب الصيني القديم وتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة. ويُقدم السوار إمكانيات هائلة في مجال الطب الوقائي، حيث يُمكن استخدامه كأداة مساعدة للأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق ومشاكل ضربات القلب، أو كوسيلة للحفاظ على الصحة العامة وتحسين الدورة الدموية.


أخبار متعلقة بيئة الشرقية تؤهل طالبات الطب البيطري لإجراء الجراحات الطارئة للحيواناتمركز الخدمات الطبية الشرعية.. تعزيز مكافحة العنف لدى طلاب الأمان الأسريبالذكاء الاصطناعي.. كيف عززت "طريق مكة" خدماتها للتسهيل على الحجاج؟وعرضت الطالبة ابتكارها في معرض ”افق“ المصاحب لهاكاثون الابتكار الصحي والذكاء الاصطناعي والذي أقيم مؤخرًا بجامعة الملك فيصل في نسخته الأولى.
الطب الصيني القديم
قالت الميدني: ”يستخدم الجهاز المقدم تقنية الطب الصيني القديم في سواره، ففي الطب الصيني القديم توجد نقاط في الجسم عند الضغط عليها سواء بالأصبع أو بالإبرة تعطي ردة فعل إيجابية للجسم".2
وتابعت "يستهدف هذا الجهاز نقطة “الرسق” في حال الضغط عليها باستمرار لمدة دقيقتين ستعطي شعورًا بالراحة وتعيد النبض العالي للمستوى الطبيعي، كما أن تصميم الجهاز سهل الاستخدام لمساعدة أي شخص على استخدامه بسهولة.“
وأضافت: ”أثبتت الدراسات أن نقاط الضغط هذه فعالة في علاج العديد من الأمراض، مثل التوتر والقلق والأرق وآلام الظهر وآلام المفاصل، كما أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية وتعزيز جهاز المناعة.“
وأشارت الميدني إلى أن السوار الذكي لا يزال قيد التطوير، وأنها تعمل على تحسينه وإضافة المزيد من الميزات إليه. كما أنها تتطلع إلى التعاون مع شركات طبية لتسويق السوار وإتاحته للمرضى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس محمد العويس جامعة الملك فيصل بالأحساء الذكاء الاصطناعي الابتكار الرقمي الإبداع والابتكار

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها أرجأت طرح خاصية "الاسترداد" الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بعد إثارة الخبراء مخاوف أمنية حول استخداماتها.

وتأخذ خاصية الاستدعاء صورا سريعة لشاشة الحاسب الشخصي بشكل دوري، ثم يتم تشفيرها وتخزينها ويمكن تحليلها بالذكاء الاصطناعي للبحث عن معلومات سابقة.

وكان من المقرر أن يتم إصدار فئة الأجهزة الجديدة "كوبيلوت + بي سي" يوم 18 يونيو/حزيران الجاري.

وذكرت شركة مايكروسوفت: نقوم بتعديل الطراز الجديد لتحسين مهارة مجتمع برنامج "ويندوز إنسايدر" لنضمن ارتقاء الخبرة إلى معاييرنا الرفيعة للجودة والأمن.

وأضافت "هذا القرار متأصل في التزامنا بتوفير خبرة موثوقة وآمنة وقوية لجميع عملائنا، والسعي لتعقيب إضافي قبل إتاحة الخاصية لجميع مسخدمي كوبيلوت + بي سي".

وأطلقت شركة مايكروسوفت نموذج الذكاء الاصطناعي "كوبايلوت" (Copilot) ودمجته في معظم منتجاتها.

وكوبايلوت هو مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز. وهو عبار عن واجهة أوامر تعمل على تنفيذ المهام بدلا منك، وذلك في أجهزة ويندوز وبرامج مايكروسوفت.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • لطيفة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإصدار أغنية «يا ليالي».. فيديو
  • تفاصيل تصوير ألبوم لطيفة الجديد بالذكاء الاصطناعي.. فيديو
  • الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • الإفتاء تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي للمفتي يروج لتطبيق مشبوه
  • «الإفتاء» تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي يروج لتطبيق مشبوه
  • مولد بالذكاء الاصطناعي.. «الإفتاء» تحذر من فيديو لمفتي الجمهورية وهو يروج لتطبيق مشبوه
  • فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”
  • بالذكاء الاصطناعي.. صور اباحية لعشرات الطالبات تفجّر أزمة في استراليا
  • طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر