تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان لها اليوم الخميس، إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

توريد 211 ألف طن قمح للشون والصوامع في البحيرة

كما أشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 211 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

كما أشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبها 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءً من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كافة الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

وتنفيذاً لتلك التوجيهات أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بقيادة  محمد عبدالعال ، بالتنسيق مع مباحث التموين عن ضبط سيارتين مٌحملين بـ15 طن أقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبها خارج المحافظة وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة توريد قمح الشون والصوامع نائب محافظ البحيرة نائب محافظ البحیرة محصول القمح

إقرأ أيضاً:

غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برصد ومتابعة كافة المعابر الغير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معبر مغلق نظراً لما يمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وعدم إنتظام حركة سير القطارات.

غلق معابر مخالفة بكوم حمادة

وأعلنت نائب محافظ البحيرة، عن قيام الوحدات المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد، اليوم الجمعة، بغلق  4 معابر عشوائية ومخالفه على حرم السكة وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأهابت نائب محافظ البحيرة، بالمواطنين بعدم إنشاء أي معابر غير قانونية وعدم إعادة فتح أي معبر غير قانوني تم إغلاقه على خطوط السكك الحديدية، مما  يترتب عليه خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وزارة النقل تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

واصلت وزارة النقل، حملات التوعية للمواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات.
وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعده لذلك وهي المزلقانات الشرعية الخاصه بهيئه السكك الحديديه للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

وتستمر وزارة النقل في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماع "فيسبوك"، في إطار خطتها للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية. 

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 404 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد