افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية معرض "المنجور: المحبوب والمعشوق" للفنان السعودي أحمد عنقاوي، الذي أقيم بالتعاون بين سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).حرفة المنجورويستعرض المعرض، الذي أقيم في مقر مؤسسة التمويل الدولية، جمال المنجور، الحرفة التقليدية الحجازية، التي تتمثل في الشبك الخشبي الذي يتشكل على هيئة حجاب شبكي، ويعكس العلاقة الروحية بين الإنسان وتراثه من خلال قصة "المحبوب والمعشوق".


وتخلل المعرض عروض موسيقية ومأكولات سعودية تقليدية، أضفت جواً من الأصالة والتنوع الثقافي على الفعالية.تعزيز الهوية الثقافيةوأكدت سمو السفيرة في كلمتها خلال الافتتاح على أهمية الفنون التقليدية في تعزيز الهوية الثقافية وترسيخ التراث الوطني، مشيرةً إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار جهود المملكة لتعزيز التبادل الثقافي والفني مع الولايات المتحدة والعالم. وأعربت الأميرة ريما عن تقديرها لمساهمة الفنان أحمد عنقاوي في تسليط الضوء على أهمية الحرف التقليدية، وحفظ التراث الحجازي وتطويره. حضر الافتتاح مدير مؤسسة التمويل الدولية (IFC) مختار ديوب، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين والفنانين والمهتمين بالفنون والتراث.
أخبار متعلقة ”وقاء“: 37 فرقة بيطرية وصحية نباتية في خدمة ضيوف الرحمن بموسم الحجالقهوة والتمور السعودية تجذب زوار معرض المنتدى العالمي للمياه بإندونيسياصور.. وصول طلائع حجاج باكستان إلى مكة ورحلات تستقبلهم بالهدايا

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس واشنطن الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة معرض سفارة المملكة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تقرير عن مؤسسة صندوق النقد الدولي، إن الانخفاض التدريجي المستمر في حصة الدولار من الاحتياطيات الأجنبية المخصصة للبنوك المركزية والحكومات، ساعد  تقلص الدور الذي لعبه الدولار  على مدى الأعوام العشرين الماضية ولم تقابله زيادات في أسهم العملات "الأربع الكبرى" الأخرى ــ اليورو، والين، والجنيه الاسترليني.   
وحسب تقرير صادر عن الصندوق فإن ارتفاع   العملات الاحتياطية غير التقليدية، بما في ذلك الدولار الأسترالي، والدولار الكندي، والرنمينبي الصيني، والوون الكوري الجنوبي، والدولار السنغافوري، وعملات الشمال"
ذكر التقرير أن التجزئة الاقتصادية واحتمال إعادة تنظيم النشاط الاقتصادي والمالي العالمي إلى كتل منفصلة وغير متداخلة يمكن أن يشجع بعض البلدان على استخدام والاحتفاظ بعملات دولية واحتياطية أخرى.
وحسب التقرير فإن العملات الاحتياطية غير التقليدية جذابة لمديري الاحتياطيات لعدة أسباب، بما في ذلك حقيقة أنها أصبحت سهلة الشراء والبيع والاحتفاظ بها بشكل متزايد مع تطور التقنيات المالية الرقمية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • واشنطن تؤكد أنها لن تتوانى عن الرد على أنشطة إيران النووية 
  • قبل عيد الأضحى المبارك.. معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا بالمنوفية