أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه من الضروري أن يلتزم طالب الثانوية العامة خلال أداء الامتحان، بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته مشيرة إلى أنه في حال اختيار الطالب إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة (إكس) واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.

طلاب الثانوية العامة

جاء ذلك ردا على تساؤلات طلاب الثانوية العامة، إذ كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه حرصًا منها على التفاعل مع الطلاب، فإنها سوفي تستقبل جميع استفساراتهم وأسئلتهم حول امتحانات الثانوية العامة.

وتعهدت بالرد على جميع الاستفسارات التي سوف ترد إليها عبر الصفحة الرسمية لها على موقع فيسبوك، داعية الطلاب إلى عدم التردد في إرسال استفساراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية.. تقبل طلاب الثانوية والدبلومات

ظهرت نتيجة الجامعة العمالية 2024 ضمن نتيجة تنسيق طلبة الدبلومات الفنية 2024 حسبما أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي جامعة متخصصة في التنمية التكنولوجية، والصناعية، وتعد إحدى أهم الجامعات التي تهتم بالتطور التكنولوجي.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية 2024 ضمن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، متضمنًا أقسامها ومدة الدراسة، وأماكنها في المحافظات.

الجامعة العمالية 2024

وتضم الجامعة العمالية التي جاءت ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2024، نحو 14 فرعًا بمختلف المحافظات، وتستقبل طلاب الدبلومات الفنية، والثانوية العامة، وهي معتمدة من وزارة التعليم العالي في مجالي إدارة الأعمال ورقابة الجودة.

منصة الجامعة العمالية

وتتيح منصة الجامعة العمالية، أمام الطلاب معرفة نتيجة الجامعة العمالية بالرقم القومي، من خلال الضغط «هنا» وإدخال الرقم القومي، والضغط على عبارة «دخول».

مدة الدراسة في الجامعة العمالية

ويسأل عشرات الطلاب عن مدة الدراسة في الجامعة العمالية، وتنقسم عدد سنوات الدراسة إلى سنتين للحصول على مؤهل فوق متوسط، أو 4 سنوات للحصول على مؤهل بكالوريوس.

شهادة الجامعة العمالية

وتمنح الجامعة العمالية خريجيها درجتين الأولى درجة الدبلوم فوق المتوسط تخصص تنمية تكنولوجية ميكانيا أو كهرباء لمن يكتفي بدراسة سنتين، أو دبلوم فوق المتوسط تخصص علاقات صناعية.

ومن يكمل الدراسة 4 سنوات يحصل على درجة بكالوريوس رقابة الجودة، أو بكالوريوس إدارة الأعمال.

أماكن الجامعة العمالية 2024

وتنتشر أماكن الجامعة العمالية 2024 في محافظات القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والزقازيق، وأسيوط، والمنصورة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، وبني سويف، وأسوان.

ما هي تخصصات الجامعة العمالية؟

وفيما يخص أقسام الجامعة العمالية فإنّها تضم تخصصات علاقات صناعية، وتنمية تكنولوجية، والفندقة بفرع القاهرة فقط.

ماذا يعمل خريج الجامعة العمالية؟

ويعمل خريج الجامعة العمالية في العديد من المجالات وفقًا للقسم الذي تخرج منه، أبرزها مراقب جودة في الشركات أو المصانع، والعمل محاسبين أو في مجال إدارة الأعمال، أو بالفنادق والمطاعم وفي مجال السياحة والفندقة.

مقالات مشابهة

  • توضيح رسمي من (المناهج) حول كتب التربية الفنية
  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن تسهيلات جديدة للمترشحين لمباريات التعليم
  • رابط الواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزارة التعليم العالي تشارك في إطلاق المشروع القومي بداية بمشاركة طلاب الجامعات
  • إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لشهادة التعليم الثانوي
  • وزير التعليم يشهد انطلاق العام الدراسي بجولة في مدارس سوهاج
  • «التعليم» توجه تعليمات للمدارس بشأن الشرح والتقييم والواجبات المنزلية.. اعرفها
  • كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية.. تقبل طلاب الثانوية والدبلومات
  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث