نظّم الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبدالعزيز برنامج "استراتيجيات الإدارة الرشيقة"، وذلك بحضور أكثر من 180 متدرب.

وهدفت الدورة التدريبية التي انطلقت "أون لاين" على مدى 5 أيام، لتأهيل موظفي القطاعين الحكومي والخاص.

وتضمنت محاور الدورة، التي قدمها مستشار ومطور الموارد البشرية موفق بن عبدالله الدباغ، على مفاهيم وأهمية الإدارة الرشيقة، ومهارات وأدوات الإدارة الرشيقة، وأنواع الهدر السبع، وعقبات التحول، وتطبيقات عملية.

يُشار إلى أن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، منظمة وقفية علمية عصرية تهدف إلى إحياء سّنة الوقف الإسلامي وتفعيل دوره في بناء وتنمية المجتمع من خلال ابتكار مبادرات تنموية نوعية قائمة على استخدام العلم بهدف النهوض ببلادنا الحبيبة وخدمتها في مختلف المجالات البحثية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

بدء دورة تدريبية حول نظام المعلومات وأسباب الوفاه وفق الترميز الدولي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية المتصلة بنظام معلومات اسباب الوفيات وفق الترميز الدولي الحادي عشر للأمراض والتي تنفذها الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة ايام، اكساب40 كادراً صحياً من موظفي المستشفيات المرجعية في المحافظات المحررة، عدد من المفاهيم النظرية والتطبيقية، وعرض نظام معلومات أسباب الوفيات، ومقدمة عن معايير كتابة السبب الطبي للوفاة وتسجيل الوفات وسببها حسب التصنيف الدولي للأمراض، وعلى ترميز ICD-11.

وحث وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور احمد الكمال، المشاركين على التزود بالمعلومات والمعارف العملية التي تمكنهم من التعاطي مع النظام المعلوماتي وتمثيل هذه المعلومات على الواقع بما يؤدي إلى إحداث نقلة نوعية وتحقيق الاستدامة للنظام المعلوماتي .

واستعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي، اهم الانشطة التي نفذتها الوزارة لتعزيز وتقوية مكون الاحصاءات الحيوية ضمن مراحل تطوير نظام المعلومات الصحية الوطني منذ بداية العام ٢٠٢١ حتى الان ..مشدداً على ضرورة التعاطي الإيجابي مع  مفردات الدورة  التي تهدف إلى تحسين عملية الاخطار بالوفيات حسب الشهادة الطبية لاسباب الوفيات وفق الترميز الدولي الحادي عشر.

من جانبها أكدت خبيرة السجل المدني والاحصاءات الحيوية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان علي، على أهمية الدورة في تعزيز العمل المعلوماتي والاحصائي والطرق المثلى في انتهاج الإجراءات الدولية في الترميز للأمراض، وكيفية التعاطي مع إصدار شهادات الوفيات وفقا وهذا المنظور.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كليات القسم العلمي بنين بجامعة الأزهر 2024
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • بدء دورة تدريبية حول نظام المعلومات وأسباب الوفاه وفق الترميز الدولي
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات.. مرجعية تاريخية لرحلة التوحيد
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات في جدة.. مرجعية ثقافية وتاريخية للمملكة
  • دورة تدريبية متخصصة حول «الإنقاذ في المسطحات المائية»
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية وثقافية
  • الليلة..حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ال14 " دورة أحمد السقا"
  • اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية