شبكة انباء العراق  ..

اعلنت منظمة باكوش (Pugwash Conferences on Science and World Affairs) ، عن انتخاب العالم النووي العراقي المختص في الهندسة الكيميائية حسين الشهرستاني رئيسا لها.

وتعرف منظمة باكوش ، على انها منظمة دولية غير حكومية تضم نخبة من علماء العالم المهتمين بنزع السلاح النووي و اسلحة الدمار الشامل الاخرى .

تأسست المنظمة عام 1957، وحازت على جائزة نوبل للسلام عام 1995، هدفها الأساس هو العمل على أن يكون العالم خاليا من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى.

وشغل الشهرستاني منصب نائب رئيس مجلس الوزراء سابقا، كما شغل منصبي وزير التعليم ووزير النفط الاسبق .

يذكر انها المرة الأولى التي ينتخب فيها عربي او مسلم رئيساً للمنظمة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

كتم أنفاسها ورطم رأسها بالأرض.. .أمن الشرقية يكشف لغز مقتل سيدة عجوز داخل مسكنها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية من كشف غموض وملابسات واقعة العثور على جثة سيدة عجوز داخل منزلها بدائرة مركز شرطة الزقازيق، حيث توصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة عاطل خدعها بحجة توصيلها لسرقة أسطوانة البوتجاز وتظاهر بمساعدتها وقام بإنهاء حياتها فور استغاثتها بالجيران

يذكر أن اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية تلقي إخطارا من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل نفيسة 73 عاما ربة منزل ومقيمة بإحدى قري مركز الزقازيق فى ظروف غامضة.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الجريمه شاب يدعى "أحمد م32 عاما مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق، حيث اعترف بارتكاب الواقعة بهدف السرقة وأنه تتبع المجني عليها أثناء سيرها في الشارع واوهمها برغبته في مساعدتها وتوصيلها وحمله ما بحوزتها من مشتريات بحجة كبر سنها وكسب الثواب وبالفعل وافقت السيده ورحبت بذلك ظنا منها أن نواياه طيبة وما أن وصل المنزل وعلم انها تعيش بمفردها قرر أن يجلسها في إحدى الغرف وغافلها واختبئ في المطبخ وحاول سرقة بعض الاغراض من المنزل دون أن تشعر به، ولكنها لاحظت وجود حركه وصوت في المنزل.

وعندما شاهدت المتوفاة إلى رحمة مولاه، حاولت الاستغاثة من الجيران، فقام بمحاولة كتم أنفاسها واسقطها أرضا وحاول رطم رأسها بالأرض عدة مرات حتى فقدت الوعي وفر هاربا ليلاحظ أحد الجيران الأمر وينقلها للمستشفى لتلقي حتفها أثناء محاولة العلاج.

وبعد مناظرة الجثمان تبين أن السيده مصابه بنزيف في المخ نتيجة إصابتها بكدمه في الرأس وقبل وفاتها أفادت انها تعرضت لتعدي من شاب قابلها صدفه أثناء تواجدها في الشارع وقام بتوصيلها لمنزلها بحجة مساعدتها لكبر سنها.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، أمكن ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابه أمرت بحبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: الاحتياجات الإنسانية لسكان غزة تتزايد بسبب عمليات النزوح المستمرة
  • منظمة دولية: معظم الحالات التي نعالجها في غزة حروق وصدمات
  • بمشاركة 90 دولة ومنظمة.. سويسرا تحتضن اليوم قمة دولية حول أوكرانيا
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • كتم أنفاسها ورطم رأسها بالأرض.. .أمن الشرقية يكشف لغز مقتل سيدة عجوز داخل مسكنها
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • منظمة دولية: مقتل أكثر من 800 شخص في غزة منذ مطلع يونيو
  • بوتين: روسيا مهتمة باستقطاب العلماء من جميع أنحاء العالم
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم الأهداف الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي