قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إنها على علم بالتقارير حول إصابة جنود أميركيين في منطقة الرصيف العائم الذي شيدته قبالة غزة لتسهيل نقل المساعدات للقطاع.

وقال مسؤول في البنتاغون للحرة إنه يتم النظر في هذه التقارير وجمع المعلومات بشأنها.

ونقل موقع قناة "I24news" أن "حادث عمل" بالقرب من الرصيف العائم، الخميس، أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة ونقلا على الفور عبر ميناء أشدود إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج.

وأنجزت الولايات المتحدة الميناء العائم المؤقت قبالة شواطئ قطاع غزة، في خطوة لزيادة إيصال المساعدات إلى القطاع المحاصر والمهدد بالمجاعة في ظل الحرب المتواصلة بين إسرائيل وحركة حماس.

ولضمان أمن الرصيف العائم، قامت البحرية الأميركية بتركيب نظام مضاد للصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون (C-RAM)، إلى جانب نظام M-LIDS المضاد للطائرات بدون طيار.  

والأربعاء، تم نقل 27 شاحنة تحمل 371 منصة نقالة من المساعدات الإنسانية إلى المراكز اللوجستية التابعة لوكالات الإغاثة الدولية في غزة. 

وتحذر الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية بانتظام من خطر المجاعة في قطاع غزة حيث يعيش نحو 2,4 مليون نسمة، نزح 70% منهم منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

واندلعت الحرب إثر هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصا غالبيتهم من المدنيين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية. 

وخُطف خلال الهجوم 252 شخصا، لا يزال 124 منهم محتجزين في قطاع غزة بينهم 37 توفوا، وفق الجيش الإسرائيلي.

وترد إسرائيل التي تعهدت القضاء على حماس، بقصف مدمر أتبع بعمليات برية في قطاع غزة، ما تسبب بمقتل 35800 شخصا معظمهم مدنيون، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية: الرصيف العائم قاعدة استخباراتية أمريكية لمساعدة إسرائيل في مجزرة النصيرات

أعلنت لجان المقاومة في فلسطين ، أن تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في غزة، بعد أسبوع من المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوأمريكي في النصيرات يكشف الدور الأمني والإستخباراتي الخبيث لهذا الرصيف، ولم يكن إلا قاعدة أمنية وإستخباراتية للعدو الامريكي لمساعدة الكيان الصهيوني في ارتكابه مجزرة النصيرات .

 

عاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تسحب الرصيف العائم من غزة إلى سواحل إسرائيل لضمان وصول المساعدات.. الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة

 

إزالة الرصيف العائم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن اليوم، وبسبب التوقعات بأرتفاع أمواج البحر، سيتم تحريك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطيء غزة،  وسحبه مرة أخرى إلى منطقة أشدود، إسرائيل. 

 

وقالت القيادة عبر حسابها على منصة إكس: إن سلامة أفراد الخدمة أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف بصورة مؤقتة سيمنع حدوث اي أضرار هيكلية ممكن ان تنجم نتيجة ارتفاع مستوى البحر.
 اضافت، أنه لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتًا بسهولة ولكنه ضروري لضمان استمرار ديمومة الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل.


واشارات إلى أنه، سيتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة بعد إنقضاء فترة ارتفاع مستوى البحر وسيتم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.


ولفتت القيادة المركزية، إلى أنه منذ 17 مايو تم تسليم أكثر من 3500 طن متري (7.7 مليون رطل) عبر الرصيف البحري لتسليمها الى المنظمات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة العائم خارج الخدمة مجددا.. بحر فلسطين يرفض المساعدات الأمريكية
  • المقاومة الفلسطينية: الرصيف العائم قاعدة استخباراتية أمريكية لمساعدة إسرائيل في مجزرة النصيرات
  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة
  • لضمان وصول المساعدات.. الجيش الأميركي يقرر نقل الرصيف العائم من غزة
  • للمرة الثانية.. نقل الرصيف العائم إلى أسدود بسبب ارتفاع أمواج البحر
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود
  • الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم بسبب الطقس
  • سي إن إن: البنتاغون يدرس تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتا بسبب الطقس