كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في آخر بيان لها حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة، بعد موجة شديدة الحرارة ضربت معظم أنحاء البلاد، متوقعة أن يشهد الطقس انكسارا للموجة الحارة، لتنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات مئوية، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة.

حالة الطقس غدا 

وذكرت هيئة الأرصاد، أنه يتوقع أن يسود غدًا الجمعة طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حار على جنوب الصعيد، معتدل على شمال البلاد، وتنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدًا

وتأتي درجات الحرارة غدا وفق آخر تحديث للهيئة العامة للأرصاد الجوية، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 19 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 والصغرى 26 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والصغرى 28 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس غدا درجات الحرارة غدا انكسار الموجة الحارة الطقس الأرصاد درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تؤثر على الدول العربية.. الأردن تسجل أعلى مستوى بتاريخها ومكة تلامس الـ 50 درجة!

تشهد العديد من الدولة العربية خلال الفترة الحالية، ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، وسط تحذيرات بالابتعاد عن أشعة الشمس.

ووفق “طقس العرب”، “سجلت منطقة العقبة، جنوبي الأردن، درجة حرارة عظمى بلغت 47.8 درجة مئوية أمس الجمعة”، مشيرا إلى أن “درجة الحرارة هذه تقع ضمن المرتبة الأعلى الأولى على مستوى مناطق الأردن”.

وقال المختصون في القسم المناخي بالأردن: “بعد العودة للسجلات المناخية الخاصة بتدوين درجات الحرارة لشهر يونيو في مدينة العقبة، يعتقد أن درجة الحرارة العظمى المسجلة لأمس الجمعة في مدينة العقبة تعد الأعلى على الإطلاق على مستوى الشهر (شهر يونيو) وهي واحدة من أعلى درجات الحرارة المسجلة لشهر يونيو”. 

وفي السعودية، وتزامنا مع يوم عرفة، أشار المركز الوطني للأرصاد، في السعودية، “إلى أن درجة الحرارة حاليا في مكة المكرمة 38 درجة مئوية، فيما بلغت درجة الحرارة في منى وعرفات ومزدلفة 38 درجة مئوية”.

وبحسب صحيفة عكاظ، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن “تصل درجة الحرارة العظمى على مكة المكرمة إلى 46 درجة مئوية، والصغرى 32 درجة مئوية، وفي مشعر منى العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 32 مئوية، وفي مشعر عرفات العظمى 47 درجة مئوية، والصغرى 32 مئوية، وفي مزدلفة العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 31 درجة مئوية”.

ونبهت وزارة الصحة الحجاج من أن “التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يشكل خطرا كبيرا على صحتهم”، مشيرة إلى أن “موسم الحج هذا العام 1445هـ يأتي مع ارتفاع درجات الحرارة على مكة المكرمة التي تعد أكبر الصعوبات التي يواجهها الحجاج”.

وبحسب مركز “طقس العرب”، “ستتأثر الكويت بموجة حارة خلال إجازة عيد الأضحى مما يتسبب بحدوث ارتفاع واضح على درجات الحرارة في مختلف المناطق، ومنذ بدء صباح أول أيام العيد وطيلة العيد سيكون الطقس شديد الحرارة ويتحول ليصبح لاهبا في المناطق الصحراوية والداخلية مع تراوح درجات الحرارة مابين 48 إلى 50 درجة مئوية لاسيما مع آخر أيام إجازة العيد وتحديدا في منطقة الجهراء وماحولها”.

وتوقع المركز، “أن تكون المناطق الساحلية في الكويت بعيدة عن درجات الحرارة اللاهبة (50)مئوية مع أول أيام العيد بل ستتراوح درجات الحرارة في المناطق سالفة الذكر بما فيها مدينة الكويت من (40-44) درجة مئوية”.

آخر تحديث: 15 يونيو 2024 - 09:43

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. حالة الطقس ودرجات الحرارة من الأحد إلى الأربعاء
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في إجازة عيد الأضحى.. انكسار الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية.. الأردن تسجل أعلى مستوى بتاريخها ومكة تلامس الـ 50 درجة!
  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية و"العقبة" تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها
  • ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة