وقع الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، واللواء مهندس أحمد محمد عبد السلام، الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بروتوكول تعاون بين الطرفين، لوضع آلية التنسيق التي تسمح بتعظيم الإستفادة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وجامعة عين شمس.

يأتى البروتوكول على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بشأن قيام كافة جهات الدولة بالاعتماد على قدرات مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية في إنتاج وإصدار وتخصيص كافة الوثائق والمحررات المؤمنة، وانطلاقاً من حرص الدولة على تطوير الصناعة التكنولوجية المتقدمة واتجاه الدولة إلى التحول الرقمي.

وعلي ضوء البروتوكول يلتزم مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بتنفيذ وإنتاج وتطوير كافة الإصدارات الخاصة بجامعة عين شمس والأنظمة الخاصة بها، طبقاً لأحدث المقاييس العالمية وطبقاً لما يتم الاتفاق عليه، مع توفير الوثائق والمحررات المؤمنة التي يمكن إصدارها لمصلحة الجهات الحكومية( شهادات الجامعات وغيرها من الوثائق الأخرى)، مع توفير بيئة استضافة والدعم الفني لكافة المشروعات القومية والتي تديرها جامعة عين شمس.

يذكر أن مجمع الإصدارات المؤمنة يعد من أكبر الكيانات العالمية في مجال إنتاج وإصدار الوثائق والمحررات المؤمنة والكروت الذكية والأنظمة التكنولوجية الخاصة بها كما يحرص المجمع على ضمان توصيل خدماته ومنتجاته إلى كافة قطاعات المستفيدين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وكذلك توفير منافذ تقديم الخدمات الأفراد المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًضياء رشوان يؤكد رفض مصر القاطع إعطاء شرعية للوجود الإسرائيلي على معبر رفح

رئيس الرعاية الصحية: نظام التأمين الصحي الشامل مشروع قومي رئاسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكروت الذكية الدكتور محمد ضياء زين العابدين عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية

كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، موضحا أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ  أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يهنئ الحكام والمواطنين والمقيمين والشعوب العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية