قدمت المملكة، من خلال ممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تجهيزات وأدوات مساعدات إنسانية، للمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

تم استلام هذه المساعدات بغرض توجيهها بعد ذلك للقوات المسلحة الأردنية الهاشمية، المعروفة بـ"الجيش العربي"، بهدف دعم الجهود الإنسانية المبذولة من الأردن لتخفيف المعاناة في قطاع غزة.

تتضمن المساعدات التي تم تقديمها مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي، ويبلغ وزنها حوالي 30 طنًا. وأكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن، نايف الشمري، على أنه تم تنسيق وتسليم هذه المساعدات بالتعاون مع الجهات الإنسانية ذات الصلة بالشحنة.

يشدد الشمري على استمرار جهود المملكة، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، عبر مختلف السبل البرية والبحرية والجوية. وتأتي هذه المساعدات كجزء من الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تأتي هذه الجهود كمتابعة لحرص حكومة المملكة على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة، وذلك بمختلف الوسائل الممكنة، وتعزيزاً للجهود المبذولة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة غزة الاردن فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة

سيرت دولة الإمارات، اليوم الخميس، طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش المصرية تحمل على متنها 90 طنا من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك استمراراً للجهود الإماراتية الرامية لتخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وتشتمل المساعدات، التي تحملها الطائرة في إطار عملية “الفارس الشهم 3″، على 450 خيمة، وطرود غذائية وتمور، ليصل عدد الرحلات التي نفذتها العملية من دولة الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق “الفارس الشهم 3”.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت مبادرة “الفارس الشهم 3” في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً “طيور الخير”، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة 33,000 طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.

ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.


مقالات مشابهة

  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة