تعد حالات الهبوط الاضطراري، من أشهر الحوادث التي قد تتعرض لها الطائرات.
الثلاثاء الماضي؛ واجهت طائرة سنغافورية مطبات هوائية شديدة بشكل مفاجئ، ما أدى إلى مصرع أحد الركاب وإصابة نحو 70.

بعد حادث الطائرة السنغافورية.. خبير: المطبات الهوائية تنشط قرب خط الاستواء#اليوم
أخبار متعلقة بعد حادث الطائرة السنغافورية.

. خبير: المطبات الهوائية تنشط قرب خط الاستواءالعبور للموت.. تاريخ حوادث غرق المعديات في مصرصور| الطائرة هوت فجأة.. مطب هوائي يقتل شخص ويصيب 50للتفاصيل | https://t.co/mbZ3hJnWQF pic.twitter.com/lNxYv2bRhQ— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024
الرحلة التي كانت تقل أكثر من 200 راكب، توجهت من لندن إلى سنغافورة، وتعرضت للمطبات الهوائية فوق ميانمار، ما اضطرها إلى تحويل مسارها والهبوط اضطراريا في بانكوك.حوادث الهبوط الاضطراري"اليوم" تستعرض أشهر حوادث الهبوط الاضطراري للطائرات حسب "mostluxuriouslist":

مطب هوائي يقتل شخص ويصيب 50 آخرين.. فيديوهات حديثة لكواليس حادث الطائرة السنغافورية SQ321
للمزيد | https://t.co/YALFy8lMnR#اليوم pic.twitter.com/XJ3MY1S2XP— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024مطار بغداد:هبطت طائرة من طراز إيرباص في مطار بغداد، بعد تعطل 3 من أنظمتها الهيدروليكية.
الطائرة كانت على ارتفاع 8 آلاف قدم فوق الأرض وحدث تسرب للوقود، واستغرقت 8 دقائق للهبوط..

أول صور وفيديو لفرق البحث عن طائرة الرئيس الايراني #إبراهيم_رئيسي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/O8FQEigKHy pic.twitter.com/0BD6nEPAhQ— صحيفة اليوم (@alyaum) May 19, 2024هبوط دون إصاباتتوقف محرك الطائرة عن العمل فجأة في أثناء تحليقها قرب مدينة برمنجهام الإنجليزية وعلى متنها 7 ركاب عام 1993.
نجح الطيار في الهبوط الاضطراري بعد فرض سيطرته على الطائرة، دون إصابات.

#عاجل
33 ناجيا من حادث الهبوط الاضطراري لطائرة #موسكو https://t.co/TEvI85yGpk pic.twitter.com/zyK9dcXKwm— صحيفة اليوم (@alyaum) May 6, 2019إنقاذ بالجناح العلوي:في أحيان لا يمر الهبوط الاضطراري بسلام، إذ قد تشارف الطائرة على التحطم، مثلما حدث مع طيار بريطاني، لكنه تمكن من النجاة بالاستعانة بالجناح العلوي.
وقد حدث تعطل في المحرك ما تسبب بالمزيد من المشاكل، رغم كل ذلك هبطت الطائرة بسلام.

تعرف على أسباب الهبوط الاضطرارى لطائرة فرنسية فى #البارجواي https://t.co/Ce4ekGorZT— صحيفة اليوم (@alyaum) December 20, 2017الطائرة الكندية:نفد الوقود فجأة من طائرة من طراز بوينج أثناء تحليقها فوق كندا، لذا كان لا بد من الهبوط الاضطراري سريعا.
ونجح الهبوط، وجرى إنقاذ 61 راكبا على متن الطائرة.

بسبب طائر.. مقتل 5 أشخاص بعد تحطم طائرة صغيرة بمدينة ناشفيل الأمريكية#اليومhttps://t.co/0Yi2RHMuAf— صحيفة اليوم (@alyaum) March 5, 2024في الغابات الماطرة:في حادثة تشبه الأفلام السينمائية، هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية البرازيلية في 1989 بالغابات الماطرة.
الهبوط حدث بسبب نفاد الوقود، ما تسبب في مصرع 13 شخصا وجرى إنقاذ 41 آخرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الطائرة السنغافورية مطبات هوائية حوادث الطائرات الطائرة السنغافوریة الهبوط الاضطراری صحیفة الیوم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته

أصدر مكتب المدعي العام الفنزويلي، “أمراً بالقبض على الرئيس الأرجنتيني “خافيير ميلاي” وشقيقته والأمينة العامة للإدارة الرئاسية “كارينا ميلاي” ووزيرة الأمن “باتريسيا بولريتش” في قضية سرقة طائرة “شركة طيران امتراسور”.

وقال النائب العام طارق وليم صعب: “يعلن مكتب المدعي العام لجمهورية فنزويلا البوليفارية عن تعيين مدعين عامين متخصصين في هذه القضية، اللذين سيجريان التحقيق المناسب في القضية ويصدران مذكرة توقيف”.

وبحسب المدعي العام، فإن “المتهمين متهمون بالسرقة، وغسل الأموال، وتعطيل طائرة، والسجن غير القانوني، والتصرف غير القانوني في الممتلكات”.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الأرجنتينية قرار مكتب المدعي العام الفنزويلي، قائلة: “إن قرار الاستيلاء على الطائرة اتخذته السلطات القضائية، التي ليس للحكومة الحق في التدخل في أنشطتها”.

يذكر أنه “في عام 2022، تم الاستيلاء على طائرة بوينغ 747 تابعة للشركة الفنزويلية (Emtrasur) في مطار إيزيزا بالأرجنتين، وفي بداية العام الجاري، قررت محكمة محلية نقل الطائرة إلى الولايات المتحدة، وبعد ذلك تم نقلها إلى فلوريدا”، وبحسب وسائل إعلام فنزويلية، “فإن الطائرة تم نقلها تحت غطاء عسكري، وهو ما يتحايل على عدم الحصول على تصريح طيران من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مختلف الأجواء الجوية. وتم بعد ذلك تدمير طائرة الشحن المصادرة”.

مقالات مشابهة

  • طائرة عسكرية عراقية محملة بالمساعدات تصل إلى مطار بيروت الدولي
  • فأر يُجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً
  • واقعة لا تصدق .. فأر يُجبر طائرة على الهبوط اضطرايًا
  • طائرة تجبر على هبوط أضطراري بعد العثور على فأر في وجبة أحد الركاب
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط اضطراريا
  • فأر يجبر طائرة إسكندنافية على الهبوط.. كيف دخلها؟
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط اضطراريًا في كوبنهاجن
  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته