تتصاعد حدة التوترات بين مصر وإسرائيل على خلفية هجوم الأخيرة على رفح والسيطرة على المنطقة العازلة بين غزة والأراضي المصرية والمعروفة بمحور صلاح الدين..

فبعد التحذيرات العديدة التي وجهتها القاهرة من خطورة الاقتراب من الحدود والنفي القاطع لأي تنسيق مع الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص، بدأ الجيشُ بتنفيذ تدريبات بالذخيرة الحية في رسالة لا تحتاج الكثيرَ من الشرح بأن الجيش المصري جاهز للدفاع عن أمن البلاد وحدودها.


- فما خطورة تفجر الصراع وهل الجيشُ المصري مكبلٌ اليوم باتفاقية السلام الموقعة عام 79 التي تدور الشكوك حول بقائها من عدمه؟
- وما رد إسرائيل وهل تستجيب للتحذيرات خاصة أنها فعّلت من جديد المسار التفاوضي في سبيل إطلاق من تبقى من المحتجزين لدى حركة حماس؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس رفح قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة يشهده الطقس خلال الفترة الحالية، على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، بداية من يوم الثلاثاء الماضي وتمتد لـ9 أيام، وشهدت الساعات الأولى من اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ما دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تقديم نصيحتين مهمتين للمواطنين.

نصيحتان مهمتان من «الأرصاد»

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصيحتين مهمتين للمواطنين، لتجنب خطورة الطقس الحار في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية؛ نتيجة للتعرُّض لموجة شديدة الحرارة.

ونصحت «الأرصاد» بعدم  التعرُّض المباشر لأشعة الشمس، وأيضًا شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه؛ إذ أنها تعمل على تعويض الجسم السوائل التي فقدها وترطيبه لحمايته من الجفاف، وبالتالي تجنب المخاطر الصحية التي قد تنتج عن الطقس الحار من إجهاد حراري أو ضربة شمس.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، إلى جانب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • استعدادات مغربية لتزايد خطر حرائق الغابات نتيجة الحرارة والجفاف
  • في ذكرى ميلاده.. ليفربول يوجّه رسالة إلى محمد صلاح
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • ما حقيقة تعاقد الأهلي المصري مع يزن نعيمات ؟
  • الجيش السوداني يؤكد مقتل قيادي كبير في الدعم السريع بالفاشر
  • خبير عسكري: حزب الله أكد لإسرائيل قدرته على ضرب أهداف نوعية وفرض قواعد جديدة