نشرت القناة 14 الإسرائيلية التابعة لليمين المتطرف تقريرا تحرض فيه على عدد من القنوات من بينها RT عربية وعلى صحافييها، وتدعو فيه إلى مصادرة معدات هذه القنوات أسوة بقناة "الجزيرة".

السلطات الإسرائيلية تصادر معدات لوكالة "أسوشيتد برس" تستخدمها قناة "الجزيرة"

وجاء في تقرير القناة: "التحريض الإعلامي ضد إسرائيل من قبل وسائل الإعلام العربية والدولية لا يتوقف لحظة.

بعض هذه القنوات تتمتع بحرية العمل داخل البلاد. من يهدد أمن إسرائيل وجنودها لن يتمكن من البث من داخل إسرائيل وسيصادر معداته. بالرغم من اتخاذ إجراءات أولية لتعطيل بث قناة الجزيرة في إسرائيل، هناك أمثلة أخرى على التحريض الذي ما زال يستمر من داخل البلاد".

وأضاف: "التلفزيون الروسي هو مؤسسة رسمية تابعة للحكومة الروسية. في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، تم حظر نشاطه بسبب التوتر السائد بين الغرب وروسيا. ومع ذلك، فإن هذه القناة تبث باللغة العربية ولديها مراسلة مقيمة في تل أبيب... يبدو أن قادة حماس يحصلون على منصة محترمة لديهم".

وتابع التقرير: "قناة RT تستخدم في وسائل التواصل الاجتماعي مصطلحات حماس وتصف أحداث السابع من أكتوبر بـ"طوفان الأقصى" دون أي انتقاد. أما المراسلة التي تغطي التظاهرات هي داليا النمري، وهي زوجة الإرهابي تامر الريماوي الذي حكم عليه بالسجن المؤبد 13 مرة لقتله إستير كليمان ولارتكابه جرائم أخرى".

وتحدث التقرير عن ما وصفه "قائمة القنوات التحريضية أضيفت قناة "الإخبارية سوريا"، التي لديها مراسل يبث من يهودا والسامرة، وآخر يغطي المنطقة التي تسمى في سوريا بالجولان السوري المحتل. وكذلك تبث هيئة الإذاعة التركية الحكومية قناة باللغة العربية من إسرائيل".

واعتبر أن "الأتراك يمثلون السردية الفلسطينية ويُمجّدون الإرهابيين، والقناة التركية توظف مراسلين محرضين من داخل البلاد"، مضياف: "المراسل فادي شطاوي هو عربي إسرائيلي، وكما كانت المراسلة المحرضة لقناة الجزيرة فاطمة حمايسي، فقد عمل أيضا في جهة إعلامية إسرائيلية في السابق".

وفي السياق قالت مراسلة RT في القدس داليا النمري إنه "حتى قبل هذا التقرير، تعرضنا للمضايقات أثناء تغطيتنا لمظاهرات تل أبيب أيضا من قبل الجناح اليساري المؤيد لأوكرانيا. وعلى الجانب الآخر من قبل المتطرفين لأننا نتحدث العربية، لذلك نتعرض للهجوم من كلا الجانبين".

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: RT العربية الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب حرية الصحافة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عاجل - هذه القنوات الناقلة والبث المباشر.. خطبة عرفة 1445 2024

يترقب المسلمون حول العالم خطبة يوم عرفة لعام 1445 هـ (2024 م)، حيث تُعد هذه الخطبة من أهم الأحداث الدينية التي تجذب ملايين المشاهدين والمستمعين من جميع أنحاء العالم الإسلامي. يُلقى الخطيب كلماته من صعيد جبل عرفات، متضرعًا إلى الله بالدعاء وموجهًا رسائل إيمانية وتوجيهات روحية تعزز قيم الإيمان والتقوى بين المسلمين.

في هذا العام، ستقوم العديد من القنوات الفضائية ببث خطبة عرفة مباشرة، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المسلمين أينما كانوا. تشمل هذه القنوات مجموعة من أشهر وأكبر الشبكات الإعلامية الإسلامية والعالمية، التي ستوفر ترجمة فورية لأكثر من 20 لغة، مما يتيح للمسلمين من مختلف الجنسيات والثقافات الاستماع إلى الخطبة وفهمها بوضوح. تُعد هذه المبادرة جزءًا من جهود تعزيز الوحدة والتواصل بين المسلمين في جميع أنحاء العالم خلال هذا اليوم المبارك.

موعد خطبة عرفة 1445 2024

موعد خطبة عرفة 1445 2024 تقام خطبة يوم عرفة في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أداء صلاتي الظهر والعصر جمعًا في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

بث مباشر شعائر وقفة عرفة 1445 2024

 

خطيب يوم عرفة 2024 

صدرت الموافقة الملكية بتكليف فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، بإلقاء خطبة وصلاة يوم عرفة لهذا العام 1445هـ في مسجد نمرة. يعكس هذا التكليف مسيرة الدكتور المعيقلي الحافلة بالإنجازات في خدمة الإسلام والمسلمين. فمن هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي؟ لنتعرف على أبرز مراحل حياته الشخصية.

فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقليالمعيقلي في سطور

- تخرج في كلية المعلمين بالمدينة المنورة وعين مدرسًا لمادة الرياضيات.

- انتقل ماهر المعيقلي إلى تعليم مكة المكرمة معلمًا.

- عين ماهر المعيقلي، مرشدًا طلابيًا في مدرسة الأمير عبد المجيد.

- حصل على درجة الماجستير في الفقه.

- جامعة أم القرى عام ١٤٢٥هـ، وحصل على درجة الدكتوراه في الفقه بجامعة أم القرى عام ١٤٣٤هـ.

- عمل ماهر المعيقلي أستاذًا مساعدًا بقسم الدراسات القضائي، بجامعة أم القرى.

- عين وكيلًا لكلية الدراسات القضائية والأنظمة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة أم القرى.

- كما عين إمامًا وخطيبًا في جامع السعدي بحي العوالي بمكة المكرمة.

- كلف بإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام بالمسجد النبوي رمضان ١٤٣٦هـ - ١٤٢٧هـ.

- عين إمامًا رسميًا بالمسجد الحرام، رجب ١٤٢٨هـ وحتى الآن.

- عين خطيبًا بالمسجد الحرام عام ١٤٣٦هـ.

خطبة عرفة ب 20 لغة عبر تطبيق نسك

أكدت وزارة الحج والعمرة أن منصة نسك سوف تترجم خطبة عرفة إلى 20 لغة وأبرز هذه اللغات: الإنجليزية، الأردية، الفارسية، الفرنسية، الهوسا، الملاوية، الروسية، التركية، السويدية، الأمهرية، الألمانية، البنغالية، البوسنية، الفلبينية، المالايالامية، الإيطالية، وذلك عبر تطبيق "نسك".

ويمكن اختيار اللغة المناسبة عبر تطبيق نسك من خلال فتح البث الخاص ب خطبة عرفة ومن ثم تحديد اللغة التي تريد الاستماع إلى الخطبة بها، وسوف يتم تغيير اللغة مباشرة.

القنوات الناقلة لخطبة عرفة 1445قناة السعودية الأولى.قناة السعودية الثانية.قناة الرسالة.قناة SBC السعودية.قناة الإخبارية.قناة العربية.قناة الجزيرة مباشر.قناة تلفزيون الكويت.

مقالات مشابهة

  • طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)
  • قناة شبكة الصرف الصحي في مدينة الضالع بين التلف والإهمال الحكومي المتعمّد
  • قناة إسرائيلية: الجيش يواجه صعوبة في القضاء على كتائب القسام
  • القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا وصربيا في كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • بالفيديو .. 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنازل شرقي غزة والمقاومة تحرق 8 جنود داخل مركبتهم
  • عاجل - هذه القنوات الناقلة والبث المباشر.. خطبة عرفة 1445 2024
  • القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • مراسلون بلا حدود تدعو إسرائيل لإلغاء قانون الجزيرة
  • وليد العمري يحذر من استغلال الاتهامات ضد الجزيرة.. سلامة العاملين في خطر
  • واشنطن تعتزم فرض عقوبات على منظمة يمينية إسرائيلية بسبب غزة